محرك البحث
ذكرى مجزرة شيخ حنان وأولاده
احداث بعيون الكتاب 04 يوليو 2019 0

كوردستريت|| مقالات

المحامي عبدالرحمن نجار

.

في مثل هذا اليوم أقدمت ميليشيات PYD بإيعاذ من رائد رئيس شعبة الأمن السياسي في عفرين، بمداهمة بيت شيخ حنان بشكل مباغت ليلاً دون سابق إنذار وبدون علمهم، بتهمة وجود علاقتهم مع الجيش الحر من جهة .
 ومن جهة أخرى بتهمة وجود نفق من منزل شيخ حنان إلى منطقة تواجد الجيش الحر، ولديهم كيس خيش من الدولارات لكي يتشجعوا بالإقدام على هجومهم الغاشم على منزل آمن فيه مدنيين أبرياءمن الأطفال والنساء والشيوخ .
وحيث أن منزل المغدورين الشهداء في وسط مدينة عفرين وتبعد عن مناطق تواجد الجيش الحر أكثر من عشرين كم .
والحقيقة أن مخابرات نظام بشار الأسد أراد كسر إرادة الشعب الكوردي وزرع الخوف في نفوسهم بضرب هذه العائلة بأيدي ميليشيات PYD وبالتالي تحيدهم عن الثورة السورية .
.
وفعلاً نفذ المخطط بأيدي مسلحي PYD، ولم تكتفي منظمة PYD بذلك أقدمت على إعتقال الأطفال والنساء، وحرق بيته وبيت جاره عزالدين موسى، لأن النساء وأطفال جاره شيخ حنان ألتجأوا إلى بيته هرباً من الرصاص الذي كان ينهال على بيت شيخ حنان من قبل ميليشيات PYD .
وكما أقدمت على قتل شيخ حنان وأبنه عبدالرحمن بعد محاصرة منزلهم والمقاومة البطلة من قبل الشهداء المغدورين دفاعاً عن كرامتهم .
وأقدمت تلك المنظمة على محاصرة بيت شقيق شيخ حنان ومنازل وأقاربه في قرية قرية آڤراز ، وإعتقال عدد من العائلة . وأثناء محاصرة منزل شيخ حنان هرب أبنه الصغير من المنزل دون أية مقاومة وسلم نفسه لهم في اليوم الثاني، وأقدموا على قتله بطريقة شنيعة، والتمثيل بجثثهم .
وأيضاً رمو جثثهم في وسط الأوتستراد الذي يصل طريق راجو بطريق جنديرس .
.
وكما أقدموا على حرق منزلي شيخ حنان وعزالدين موسى ومستودع عزالدين موسى ومطبعة شقيقه في المنطقة الصناعية في مدينة عفرين بعد سرقة محتوايات المنازل والمحلات والمستودعات، والتي تقدر بحوالي خمسة ملايين دولار .
وحيث أن هذه الجرائم ترقى إلى جرائم حرب وحشية، يستوجب على الأمم المتحدة ومنظمات وجمعيات حقوق الإنسان الدولية الرسمية وغير الرسمية متابعة تلك الجرائم وتقديم المجرمين المنفذين وأسيادهم للعدالة الدولية وإنزال أشد العقوبات بحقهم وتكليفهم بدفع التعويضات للمتضررين، وذوي الشهداء .
ولقد مارس ذاك التنظيم الإرهاب المنظم بحق أبناء شعب الكوردي في منطقة عفرين، ومنطقة كوباني والجزيرة، وأرتكبت العديد من الإبادة الجماعية العديدة بحق الأبرياء في عفرين وشيخ الحديد وكوباني تل غزال وعامودا والقامشلي وديريك وغيرها .
.
وأقدموا على تهديد وخطف وقتل النشطاء والسياسيين وتهجير مئات الآلاف من أبناء شعبنا وتفريغ كوردستان الغربية من سكانها الكورد، لضرب المشروع القومي الكوردستاني، والحيلولة دون إستقلال كوردستان، خدمة لمخطط الأنظمة الغاصبة لكوردستان، ومازالوا مستمرين بتلك الجرائمفي كافة أجزاء كوردستان . المجد والخلود لشيخ حنان وولديه . المجدوالخلود لشهداء الكورد وكوردستان . النصر لقضية شعبنا الكوردي . الموت والخزي والعار للمجرمين القتلة وأسيادهم الأنظمة الغاصبة لكوردستان أعداء الإنسانية .

فرنسا : 2019/7/4



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: