محرك البحث
رئاسة إقليم كوردستان تدين استخدام السلاح الكيمياوي في سوريا
بيانات سياسية 23 أغسطس 2013 0

أصدرت رئاسة إقليم كوردستان، اليوم الجمعة 23/8/2013، بياناً أدانت فيه استخدام الاسلحة الكيمياوية في المعارك الجارية بين القوات الحكومية والمعارضة السورية.
وجاء في البيان الذي حصل “كورد ستريت” على نسخة منه: وفقاً للأنباء التي ترد من داخل سوريا حول المعارك التي تجري بين القوات الحكومية وخاصة في المناطق المحيطة بمدينة دمشق فقد تم استخدام السلاح الكيمياوي، نحن نعلم الجميع بأن شعب كوردستان يعي آلام ومآسي استخدام هذا النوع من السلاح، ولانه كان أكبر ضحية لهذا السلاح الذي استخدم ضده بشكل وحشي، لذا فان شعب كوردستان كما كان في السابق يقف الآن وفي المستقبل ضد جميع الأعمال غير الانسانية واستخدام السلاح الكيمياوي في أي مكان من العالم.
كما جاء في البيان: ان رئاسة اقليم كوردستان في الوقت الذي تدين فيه هذه الاعمال غير الانسانية بشدة، تطالب المجتمع الدولي والمنظمات العالمية بالاسراع في وضع حد لهذه الاعمال التي تنافي جميع القيم الاخلاقية والانسانية، والكشف عن الجهات المنفذة واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقها.
واعربت رئاسة إقليم كوردستان عن تعازيها مواساتها لعوائل ضحايا هذه المأساة والشعب السوري، وتمنت إنتهاء الحروب والدمار ومأساة الشعب السوري باسرع وقت.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: