محرك البحث
رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني يهنئ العالم بقدوم عيد ميلاد المسيح
بيانات سياسية 25 ديسمبر 2016 0

كوردستريت | بيان : هنأ رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني في بيان اليوم السبت، المسيحيين في كوردستان والعالم بقدوم أعياد الميلاد وعيد رأس السنة مشيراً إلى أن تنظيم داعش هجّر الآلاف من المسيحيين ولفت إلى تضحيات البيشمركة في سبيل تحرير مناطقهم وحمايتها.

.

وقال بارزاني إن “هجوم تنظيم داعش على مناطق المسيحيين في سهل نينوى تسبب بنزوح آلاف العوائل من ديارها تاركة كل ماتملك وراءها ولم يكن بإمكانها العودة”.

.

وأبدى بارزاني أمله في عودة المسيحيين إلى ديارهم بعد أن ساهمت قوات البيشمركة في تحرير مناطقهم فيما هنأ مسيحيي كوردستان والعراق وكل العالم بأعياد الميلاد وعيد رأس السنة الميلادية.

.

ودعا رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني المسيحيين إلى الاطمئنان على مناطقهم التي تقوم قوات البيشمركة بحماية المسيحيين فيها و كافة المكونات الأخرى فيها.

.

وأفرغ عناصر التنظيم المتشدد مناطق سهل نينوى قبل نحو عامين من قاطنيها المسيحيين فنزحوا إلى إقليم كوردستان وقامت قوات البيشمركة بتحرير مناطق من سهل نينوى ضمن حملة تحرير الموصل التي لا تزال مستمرة بهدف تحرير انتزاع الموصل من قبضة تنظيم داعش.

.

وأشار البارزاني إلى أن اقليم كوردستان لا يعاني من أي مشاكل طائفية أو دينية لافتاً إلى روح التسامح والتعايش الموجودة بين الكورد وكافة المكونات الأخرى، مشيراً إلى عدم السماح لهذه النزعات بالتسلل إلى كوردستان والتأثير السلبي على حالة الأخوة المتبادلة فيها.

.

ويعيش في كوردستان مزيج من المكونات العرقية والدينية والمذهبية فبالإضافة إلى الكورد الذين يشكلون الغالبية هناك مسيحيون وتركمان وشبك وإيزيديون وغيرهم ولا يشكو إقليم كوردستان من أي نزاعات دينية أو طائفية.

47


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: