محرك البحث
أخر الأخبار
رئيس إقليم كوردستان يستقبل الوفد المشترك لأربعة من أحزاب الاتحاد السياسي الكوردي في سوريا
ملفات ساخنة 13 أكتوبر 2013 0

استقبل السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأحد، 13/10/2013 في صلاح الدين، الوفد المشترك لأربعة من أحزاب الاتحاد السياسي الكوردي في سوريا.

وفي مستهل اللقاء أطلع الوفد المشترك الذي كان يتألف من سكرتير وممثلي الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا(البارتي) وحزبي الحرية الكورديين في سوريا وحزب الاتحاد الكوردي، أطلعوا الرئيس بارزاني على قرار تشكيل كيان سياسي جديد الذي يتألف من تلك الأحزاب الأربعة في غرب كوردستان.

وأشار الوفد إن الحزب الجديد الموحد المشترك سيحمل اسم (الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا) وان الهدف من هذه الخطوة هي تقريب الأطراف الكوردية في سوريا أكثر فأكثر.

وأعلن المشاركون في الاجتماع إن توحيد الأحزاب الأربعة وتشكيل الحزب الجديد سيؤدي إلى تقوية المجلس الوطني الكوردي وتطور القضية الكوردية في سوريا.

وقد أعرب الرئيس بارزاني عن مباركته لهذه الخطوة آملا أن تؤدي إلى تقوية موقع الكورد في غرب كوردستان مؤكدا إن سياسة الإقليم حيال غرب كوردستان هي تقريب الأطراف الكوردية والتأسيس لخطاب قومي موحد وترتيب البيت الكوردي في ذلك الجزء من الوطن.

كما أشار الرئيس بارزاني إلى أهمية أن تكون سوريا المستقبل، سوريا ديمقراطية تعددية تضمن الحقوق المشروعة للشعب الكوردي وجميع المكونات الأخرى.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: