رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يدعو الكتل السياسية لقبول نتائج الفرز والعد اليدوي

حول العالم 01 يوليو 2018 0
رئيس العراق الجديد فؤاد معصوم
+ = -

رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يدعو الكتل السياسية لقبول نتائج الفرز والعد اليدوي

كوردستريت نيوز || وكالات

دعا رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، السبت، الكتل السياسية للقبول بنتائج العد والفرز اليدوي للانتخابات التشريعية التي جرت في الثاني عشر من شهر ىيار الماضي.

وذكر بيان رئاسي اليوم 30 حزيران 2018 أن “رئيس الجمهورية دعا القوى السياسية والمواطنين الى إلتزام اقصى درجات اليقظة والتحلي بأعلى درجات المسؤولية لتجنيب البلاد أي مشاكل أو أزمات قد تضر بالمصالح الوطنية العليا خلال هذه الفترة، وحتى الاعلان عن النتائج النهائية للانتخابات وتصديق المحكمة الاتحادية عليها تمهيدا لمباشرة مجلس النواب بدورته الرابعة المقبلة صلاحياته ومهامه الدستورية”.

وتابع رئيس الجمهورية حسب البيان “نهيب بالكتل السياسية القبول بنتائج الفرز والعد اليدوي المقرر من المحكمة الاتحادية”، مشددا على “وجوب إلتزام كافة الكتل السياسية بالتوقيتات الدستورية الخاصة بإنعقاد الجلسة البرلمانية الاولى الكفيلة بإنتخاب رئاسة مجلس النواب، فإنتخاب رئيس الجمهورية، ثم تكليف مرشح الكتلة الاكبر لتشكيل الحكومة خلال الفترة التي يقرها الدستور”.

واكد رئيس الجمهورية “دعمه لقرارات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومجلس المفوضين القضاة وإجراءاتهم لإعلان النتائج النهائية للانتخابات”، داعيا إياها إلى “بذل قصارى جهودها لاكمال اجراءاتها القانونية الضامنة للاعلان عن النتائج النهائية للانتخابات”.

كما دعا رئيس الجمهورية، الكتل الرئيسية الى “عقد اجتماع خلال الأيام المقبلة لمناقشة متطلبات المرحلة الراهنة وبحث سبل تطوير إدارة الدولة ومؤسساتها واحترام إرادة الشعب في حماية أسس وأصول النظام الديمقراطي الاتحادي”

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك