محرك البحث
رئيس المجلس الكوردي يجتمع مع نائب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا
بيانات سياسية 19 أبريل 2021 0

كوردستريت || متابعات 

ألتقى رئيس المجلس الوطني الكوردي السيد سعود الملا، وبحضور مسؤول مكتب العلاقات الوطنية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في كوردستان، السيد سعيد عمر، مع نائب المبعوث الأمريكي الخاص الى سوريا، السيد ديفيد برونشتاين، وعضو الطاقم السياسي في القنصلية الأمريكية السيد مارك ريدمون. مساء اليوم الاثنين 19/4/2021 في مقر القنصلية الأمريكية في هولير.
واكد السيد برونشتاين خلال اللقاء رؤية الإدارة الأمريكية للحل السياسي وفقاً للقرار الدولي 2254، مؤكداً عدم جدية النظام السوري في هذه العملية.
وأكد نائب المبعوث الأمريكي على رعايتهم للحوار الكوردي الكوردي، وضرورة استمراره؛ لما لهذا الحوار ونتائجه من تأثير على مستقبل شرق الفرات بشكل عام، والتأكيد على عودة بيشمركة روج إلى مكانهم الطبيعي . وأهمية توسيع الحوار مستقبلا ليشمل كافة مكونات المنطقة.
من جانبه أكد رئيس المجلس على ضرورة الحوار وجدية المجلس الكوردي في إنجاحه، وتأثيره على مستقبل الكورد في سوريا، والإشادة والتأكيد على وجود الكورد في العملية السياسية. وطالب المجلس الكوردي من الجانب الأمريكي دعم حقوق الكورد القومية والسياسية في سوريا المستقبل. وأبدى السيد برونشتاين تفهم بلاده لحقوق الكورد في سوريا المستقبل



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 986٬293 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: