محرك البحث
رئيس المجلس المحلي في” كركي لكي “جنار مرعي في حوار خاص مع شبكة كوردستريت الاخبارية

حاوره دوزدار أغا

1-بعد مؤتمر المجلس الوطني الكوردي كان هناك تفائل بالخروج من عنق الزجاجة لكن بعد مرور اربع اشهر لم نرى اي تقدم يحصل ..ماهو السبب برايك.

.

ج-بعد المؤتمر الثالث نشط المجلس واعاد الروح للمجلس عند قبولها مجموعة من المنظمات الشعبيه والشبابيه والنسائيه واﻻحزاب السياسيه الخارجه عن اطار المجلس وتشكيل الرئاسه شابه نشطه وتفعيل المكاتب الرئيسيه واللقاءات المكثفه للرئاسه بالمجالس المحليه في الداخل والخارج واللقاءات السياسيه مع الاقليم والسفراء دول اوربا وامريكا انطلق الي مرحله جديده لايجاد حلول للمساله الكرديه في كردستان سوريا رغم عرقلة بعض اﻻطراف حركة المجلس اعادتها الى ماقبل المؤتمر لكن تصميم الرئاسه واﻻمانه العامه وضمن الظروف المتاحه وصعوبة الواقع الذي هو فوق طاقة الجميع كون المسألة السوريه باتت مساله دوليه نتيجة الصراع الجاري على الساحه السوريه .

.

2-هل كركوكي قدم لكم رسالة من السيد البرزاني وماهي مضمونها.

.

ج-لم يكن هناك رساله رسميه لكن عبر السيد كمال كركوكي برسالته على توحيد الصف الكردي والحوار بين اﻻطراف المختلفه لتحمل المسؤوليه المرحلية ومحاربة الارهاب والحذر من التغيير الديمغرافي التي تتعرض لها كردستان سوريا.

.
3- ماهي مضمون الاتفاق الذي حصل بين البرزاني وصالح مسلم والامريكان في اجتماعهم بهولير.

.
ج-ليس لدينا شي رسمي عن اﻻجتماعات ومن التسريبات والتحليلات تتمحور حول اتفاق كردي امريكي لمحاربة اﻻرهاب الداعشي وانباء عن اقامة قواعد عسكرية امريكية في المناطق الكوردية .وتوحيد الصف الكوردي في وجه الارهاب اتاتي هكذا اتفاقات بعد اثبات اﻻكراد بانهم القوى الوحيده التي تحارب الارهاب بجداره اكثر من القوى اﻻخرى

.

4- في الايام القليلة القادمة …هل هناك اتفاقيات بين المجلس الوطني ومجلس غربي كردستان وهل بيشمركة روج افا من ضمن الاتفاقيات ام لا..

.
ج- اعتقد ان الجميع متفق على على ان يحل كافة المشاكل العالقه على اقل شي اعﻻميا حتى اﻻن ﻻبوادر لهدا اﻻتفاقيه لكن هناك افكار ومحاولات لدخول البيشمركه سيكون في اطار توافق دولي ضمن التحالف الدولي لمحارة اﻻرهاب و ضمن التفاهمات الدوليه واﻻقليميه وكردي كردي..

.

وحسب التصريحات الاخيرة لصالح مسلم وابراهيم برو هناك بوادر في الافق لدخول البيشمركة والتي بدورها تكون بداية توحيد الصف الكوردي ..



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: