محرك البحث
أخر الأخبار
رئيس المجلس الوطني الكوردي يكشف لكوردستريت عن وجود محاولات لعودة البشمركة ويقول لـ الدار خليل نحن لن نتعامل بردود أفعال
ملفات ساخنة 22 يوليو 2015 0

كردستريت – روج اوسي / في لقاء حصري مع رئيس المجلس الوطني الكردي وسكرتير حزب اليكيتي الكوردي ابراهيم برو مجيبا على اسئلة مراسلة الشبكة روج اوسي حول اخر التطورات الميدانية والسياسية في المنطقة الكوردية.. 

.

“برو” تطرق في بداية حديثه حول زيارته الاخيرة مشيراً انها كانت تخص المواعيد السابقة قبل المؤتمر ولم يكن كمهام رئيسي للمجلس مضيفاً بان خلال الزيارة التقى مع بعض أعضاء لجنة العلاقات الخارجية السابقة للمجلس معتذرا عن بعض المواعيد التي كانت مقررة بصفته  عضو في لجنة العلاقات ويعملون حاليا لأجل تفعيل مكاتب ومجالس المحلية للمجلس الوطني الكردي في الداخل.. 

.

السياسي الكوردي قال حول ما اذا كان  تم تطويق المشكلة مع التقدمي  اما لا.. 

.

تابع بالقول.. “هناك أتصالات مستمرة مع التقدمي ونحن نتعامل ونحترم قرارهم مضيفاً بانهم التقوا في السليمانية حميد حاج درويش سكرتير الحزب وكان موقفه أيجابي جدا  واعداً بأن حزبه سيحضر كافة اجتماعات المجلس والأمانة العامة والعمل في عضوية الأئتلاف كون صلاح درويش عضوا في الهيئة السياسية في الأئتلاف وكذلك ممثلهم في أقليم كردستان وسيحضرون كافة اجتماعات احزاب المجلس لكنهم اعتذروا عن حضور بعض المكاتب ومشاركتهم فيها ونحن نقدر موقفهم هذا 

.

وتمنى سكرتير حزب اليكيتي التوفيق  لحزب التقدمي في مؤتمره ويكون شريك حقيقا في المجلس كما عرفناه بحسب تعبيره.. 

.

وحول الوضع في الحسكة لفت المعارض الكوردي في حديثه لكوردستريت بانه “هناك بشائر خير ببعض الاستقرار في الحسكة وتمنى أن لا يتكرر تجربة كوباني.. 

.

وبحسب رئيس المجلس الوطني الكردي  أن ابناء شعبنا في الحسكة تضرروا كثيرا لكن الأمور مازالت غير مستقرة هناك ، واصفاً بحرب حقيقية ,  وبهذا الخصوص اعرب عن دعمه دائما الى العمل كصف واحد وهم في المجلس الوطني وحركة المجتمع الديمقراطي (تف دم ) والالتزام بالأتفاقية السابقة فيما بينهم  وحق الدفاع المشترك عن كافة مناطقنا..

.

وبخصوص عودة البيشمركة الى المنطقة الكوردية في سوريا وما اذا كانوا قد حصلوا على الوعودات من جهات اقليمية ودولية ام  لا.. 

.  

وضح المعارض الكوردي ان هذه الأمور بحاجة الى بعض الوقت  .. مشيرا ان هناك تنسيق بين المجلس الوطني وحكومة أقليم كردستان وهناك تنسيق مع القوى الدولية وخاصة الولايات المتحدة وهم من جانبهم يقومون ببعض الترتيبات للوصول الى توحيد قوى عسكرية في كردستان سوريا

.

.

وحول الخلافات القائمة بين بعض احزاب الكوردية وأسبابها  ..

.

القيادي الكوردي قال “ربما هناك داخل حزب واحد تباين في بعض الاراء لكن منذ أنعقاد المؤتمر وحتى الأن لم يعانوا من أي أختلافات جوهرية ضمن احزاب المجلس الكردي..

.

وفي سؤال لمراسلة الشبكة” روج اوسي” حول رده على ماقاله الدار خليل في حوار مع كوردستريت بأن المجلس الوطني هو الذي ينسحب من العمل المشترك؟

.

رد رئيس المجلس الوطني الكردي بالقول... “نحن لن نتعامل بردود الافعال وسمعنا كل تصريحات بمجرد أننا طالبنا أن نكون شركاء في العمل العسكري والأداري والسياسي أثار حفيظتهم وكانت لديهم ردود افعال قوية من  (  ي ب ك،  و تف دم ، و ب ي د).. 

.

واختتم المعارض الكوردي  حديثه الموصوف على قائمة على انه  افضل شخصية سياسية لعام 2014 حسب استطلاعات شبكة كوردستريت  متمنياً أن يعود الجميع الى الحوارات الهادئة  , ويكونوا جديين في توحيد الصف الكردي لانهم وبحسب تعبيره في مرحلة حرجة جدا وهناك فرصة تاريخية لتحقيق الحقوق القومية الكردية في سوريا

.

مضيفا انه يجب ان لايفوتوا  هذه الفرصة على الشعب الكردي والمحافظة على وحدة الصف .. 

.

معرباً عن استيائه بانه ومنذ أنعقاد المؤتمر هناك حملة شرسة من قبل الاعلام والأسايش على قيادات وكوادر في المجلس الوطني بحجج واتهامات جنائية وأخلاقية وهذا  دليل على عدم جدية الطرف الأخر مع المجلس الوطني..



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: