محرك البحث
أخر الأخبار
رئيس المخابرات البريطانية يتهم روسيا ونظام الأسد بخلق جيل جديد من “الإرهابيين”
حول العالم 01 يونيو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

اتهم رئيس جهاز الاستخبارات البريطانية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحليفه بشار الأسد بخلق جيل جديد من الإرهابيين جراء استمرار الحملة العسكرية على الشعب السوري.

وقال أليكس يونغر، رئيس جهاز الاستخبارات البريطانية M16: “إنَّ الحملة العسكرية الوحشية التي تقوم بها روسيا ونظام الأسد في سوريا تخلق جيلًا جديدًا من الإرهابيين الذين سوف يشكّلون تهديدًا للمجتمع الدولي بما فيه بريطانيا”.

وأضاف أليكس يونغر: إن “الأسد وروسيا يسعيان إلى جعل مناطق حلب أشبه بصحراء ومن ثمَّ يدعون ذلك سلامًا”، متهمًا أفعالهم بالتسبّب بمزيد من التطرف وأنّهما يعملان كمسؤولي تجنيد للجماعات الإسلامية “المتشددة”، وفقًا لما أوردته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

وحذَّر رئيس المخابرات البريطانية من أن الفوضى التي أحدثها التدخل الروسي في سوريا والحرب التي يقودها بشار الأسد مكَّنت تنظيم داعش  من التخطيط لهجمات على المملكة المتحدة والدول الغربية.

وأوضح يونغر قائلًا:

“في الوقت الذي أتحدث فيه، فإنّ هياكل التخطيط الهجومية الخارجية المنظّمة للغاية داخل تنظيم داعش، تخطط لأساليب جديدة للعنف ضد المملكة المتحدة وحلفائها دون الحاجة إلى مغادرة سوريا حتى في الوقت الذي يواجه فيه داعش ضغوطات عسكرية”.

وأشار إلى أن استمرار الحرب في سوريا يشكل تهديدًا للمجتمع الدولي قائلًا: “ليس بإمكاني القول بكل تأكيد ما الذي سيتحقق في العام المقبل، ولكني أعلم أننا لا نستطيع أن نكون في مأمن من التهديدات التي تنبعث من هناك ما لم تنتهِ الحرب السورية”.

ومن الجدير بالذكر أن جرائم الحرب التي ارتكبتها روسيا وحليفها بشار الأسد في سوريا تسببت في سقوط مئات الآلاف من الضحايا المدنيين وتشريد الملايين في الداخل والخارج.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: