محرك البحث
رئيس الوزراء التركي يدين بشدة العمل الإرهابي الجبان في فرنسا
حول العالم 15 يوليو 2016 0

 

أدان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم ووزير شؤون الاتحاد الأوروبي عمر تشليك الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة نيس الفرنسي وأسفر عن قتل 77 شخصًا وجرح أكثر من 100 آخرين حتى الآن.

.

وقال يلدرم في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر إنّه يدين بشدّة العمل الإرهابي “الجبان”. وقال باللغة الفرنسية: “أدين بشدّة الهجوم الإرهابي الجبان الذي أدمى نيس في يوم العيد الوطنيط”.

.

وأضاف: “الإرهاب جريمة ضد الإنسانية، ولا أحد يعلم متى سيضرب في المرة القادمة. أتمنى الرحمة من الله لضحايا هذا الهجوم الشنيع والشفاء العاجل للجرحى”.

.

ومن جهته أدان وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو الحادث، في تغريدات على حسابه في موقع تويتر، مؤكدًا أن تركيا ستتعاون بشكل كامل مع فرنسا وكل الشركاء في الحرب ضد الإرهاب.

.

وقال تشاويش أوغلو: “أدين الهجوم البربري في نيس. تعازيّ لعائلات الضحايا، وللشعب والحكومة الفرنسيين”، مضيفًا: “يجب أن نحارب الإرهاب بحزم متى حل، بغض النظر عن مرتكبيه”.

.

كما أدان وزير شؤون الاتحاد الأوروبي عمر تشليك الهجوم عبر حسابه في موقع تويتر. وقال: “أدين الهجوم الإرهابي المروع في نيس بفرنسا بأشد العبارات. فكري هو مع الضحايا وعائلاتهم. الإرهاب وحشي دائمًا أينما حل وبأي شكل كان وبأي دوافع يهاجم فيها الإنسانية. يجب أن نتحد ضده”.

.

وتواردت أنباء عن وقوع ضحايا وجرحى في نيس يوم الخميس بعدما ضربت شاحنة احتفالات الباستيل في هجوم إرهابي محتمل.

.

وقتل 77 شخصًا وجرح 100 آخرون منهم 47 على الأقل في حالة حرجة.

.

ترك برس



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬898 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: