محرك البحث
رئيس حكومة إقليم كوردستان يؤكد على تمسكه بإستراتيجية الحوار على أساس الدستور
حول العالم 28 أبريل 2019 0

كوردستريت || متابعات

.

كشف رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاحد، عن الإستراتيجية التي تتبعها أربيل لحل الملفات العالقة مع الحكومة الاتحادية.

 مشيراً الى أهمية تجاوز العوائق بين أربيل وبغداد وإيجاد الحلول لها، عبر الحوار المستمر وعلى أساس الدستور.

آملاً ان يكون اجتماع اليوم بداية لحل المشاكل العالقة مع بغداد.

و بحسب مصادر إعلامية تابعتها  كوردستريت أنه جاء خلال الاجتماع المشترك بين وفد حكومة الاقليم، ووفد وزارتي الاتحاد ، في أربيل عاصمة إقليم كوردستان ،  و ذلك في كلمة له اليوم الأحد،  قال فيها إن “استراتيجيتنا هي حل المسائل العالقة مع الحكومة الاتحادية عبر التباحث”.

.
 قائلا : “أمامنا الكثير من العمل المشترك مع الحكومة الاتحادية”.
و أضافت المراسلة قوله أيضا أن “الواجب يحتم علينا التوصل إلى حلول مع بغداد في مختلف المسائل، مثل النفط والمناطق المشتركة وغيرها من خلال التوصل الى تفاهمات مشتركة”.

.

مشيرا إلى أن “نود التأكيد على أن عقد هذا الاجتماع بحد ذاته دليل على إيماننا بحلحلة المشكلات بالحوار والتفاهم المشترك”.

وفي السياق ذاته تابع بارزاني قوله :”الآن وكما كنا في السابق، نؤمن بالحوار والاستراتيجية التي نؤمن بها، وتتمثل بضرورة حل كل المسائل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية بالحوار المستمر عن طريق بغداد، على أساس الدستور العراقي، انطلاقاً من إيماننا بالشراكة البناءة في تنفيذ قرارات الحكومة الاتحادية، وإدارة الدولة”.

.

موضحا أن “أخوتنا في إقليم كوردستان المشاركون في حكومة أخينا السيد عادل عبدالمهدي، يؤدون دوراً مهماً في تنفيذ الرؤية المشتركة، وإيجاد الحلول للمشكلات بالتعاون مع رئيس الوزراء، ومن هنا نثمن عالياً قرار اللجنة بعقد الاجتماع في أربيل والشراكة مع إقليم كوردستان”.

كما لفت إلى أن “الاتفاق على توحيد التعرفة والرسومات كان خطوة مهمة في تأطير السياسة المشتركة”.

.
و أشارت المراسلة إلى أنه سيتم عقد اجتماع مشترك مع رئيس وزراء إقليم كوردستان و مسؤولين آخرين في الإقليم و ذلك بحضور وفد رفيع من الحكومة العراقية في أربيل،  مؤلف من عدد من الوزراء في حكومة عادل عبدالمهدي، مؤلف  من وزراء المالية والصناعة والتخطيط والزراعة والثقافة، ورئيس هيئة الاستثمار ومحافظ البنك المركزي العراقي ومدير الجمارك وعدد كبير من المستشارين في رئاسة مجلس الوزراء العراقي



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: