محرك البحث
رئيس هيئة_التفاوض_السورية الدكتور نصر الحريري يلتقي ب جاويش اوغلو في انقرة وهذا ماتم مناقشته
حول العالم 14 مايو 2019 0

كوردستريت || متابعات

ألتقى د. نصر الحريري رئيس هيئة التفاوض السورية مساء اليوم” الأحد ” مع مولود جاويش اوغلو وزير الخارجية التركي ، و تركز الحديث حول الهجمة التي يتعرض لها الشمال السوري من قبل النظام وداعميه ..

وبحسب ما نشرته صفحة هيئة التفاوض على الواصل الاجتماعي تابعتها شبكة كوردستريت أن  الحريري أكد خلال اللقاء على ضرورة المحافظة اتفاق خفض التصعيد في المنطقة وحماية المدنيين فيها..

مضيفاً أن النظام وروسيا يتخذون من الإرهاب ذريعة لاستهداف المدنيين وتدمير البنى التحتية والمشافي والمدارس ..

مشيراً انهم مع محاربة كافة أشكال الارهاب بما فيها ارهاب القوات الإيرانية ولكن على أن لا يكون ذلك للنيل من الشعب السوري او إخضاع مناطق بقوة السلاح لسلطة النظام الامر الذي يخالف القرارات الأممية ذات الصلة واتفاق سوتشي، وهذا يستوجب استمرار الجهود لوقف اطلاق النار وحماية المدنيين وادخال المساعدات الانسانية.

 

من جانبه أكد الوزير التركي على ان الهجمة هي خرق لاتفاق سوتشي الذي إبرم بين الرئيسين اردوغان وبوتين عام 2018 وتعمل تركيا بكل ما تستطيع لاعادة تفعيل هذا الاتفاح وتمتينه مؤكداً أن الرئيس اردوغان يتابع الموضوع شخصيا من خلال اتصالاته بالرئيس بوتين ..

كما تطرق الحديث إلى قرب الانتهاء من تشكيل اللجنة الدستورية التي تعتبر بوابة للحل السياسي الشامل والعادل وفقاً للقرار 2254 .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 199٬831 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 535٬773 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: