محرك البحث
“راشال تمر يعقوب” معتقل سياسي كردي منذ خمس سنوات في سجون النظام السوري

 كوردستريت ـ حسن كله خيري |

باتت بعض المعتقلين السياسيين الكورد في سجون النظام السوري في قائمة النسيان، من الذين شاركوا بالثورة السورية في بدايتها عبر المظاهرات والاحتجاجات .

ومنهم الناشط السياسي”راشال تمر يعقوب” وهو من مواليد 1974، من سكان مدينة دمشق منطقة “وادي المشاريع”، وهو متزوج، واب لثلاثة أطفال صبي وأثنين من البنات، كان ميسور الحال ويعمل مقاولاً في مدينة دمشق، وكان عضوا في حزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، ولديه ثلاثة أخوة، وأثنين من الأخوات .

اعتقل “راشال” من قبل السلطات السورية بتاريخ 3/10/2012 في منطقة الذي يقيم فيها “وادي المشاريع” وحتى تاريخه. في لقاء مراسل شبكة كوردستريت مع أحد أفراد عائلة “راشال” والذي رفض الكشف عن أسمه خوفا من الملاحقة الأمنية من قبل النظام السوري، وأفدنا بأن:

هناك معلومات تفيد بأن “راشال” معتقل في سجن “صيدنايا” لكنه أضاف إلى أنه لا توجد تأكيد لهذا الخبر. اما بخصوص محاولة تقصي أخبار “راشال” أفاد المصدر بأنه طلبوا من شخص يدعى “عبد الرزاق” وكان يعمل لدى مكتب لتقصي أخبار المعتقلين في دمشق، لكن لم يحصلوا على أية معلومات عن مصيره.

وأضاف المصدر بأنه طلب ذوي المعتقل مساعدة “عبد الحميد درويش” سكرتير حزب الديمقراطي التقدمي الكردي، وكذلك استعانوا بـ “عمر اوسي” عضو مجلس الشعب السوري والمقرب من النظام دون فائدة حسب كلام المصدر. وأضاف إن عائلة المعتقل بأمس الحاجة إليه، كون ظروف الأستثنائية التي تمر بها عائلة “راشال” نتيجة ظروف المعيشية الصعبة والأسرته لم يساعدهم أحد حتى الآن.

وفي ختام حديثه لشبكة كوردستريت توجه بطلب المساعدة من القيادات الكوردية بأعطاء أهمية للمعتقلين والمطالبة بهم، لأنهم بحاجة إلى من يسأل عليهم وشكر كل من حاول أو من يحاول في تقديم المساعدة لهم.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: