محرك البحث
ربطة الخبز في سوريا الى 50 ليرة وسط تدهور الوضع المعيشي

دوزدار أغا – كوردستريت

كشفت”وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” عن توقيع الوزير “جمال شاهين” على قرار يقضي بتحديد سعر ربطة الخبز بـ50 ل.س بدلاً من 35 ل.س السعر المعمول به حالياً وأن القرار نفذ يوم الجمعة الماضي .

.
وعن حجم الإنتاج السنوي للمخابز الآلية اوضح مدير المخابز في سوريا عثمان حامد أنه سجل تناقصاً خلال السنوات الأخيرة إلى نصف الكمية بسبب تناقص الطلب على المادة حيث سجلت كميات الإنتاج خلال العام 2012 نحو 900 ألف طن ثم في العام 2013 انخفضت إلى 730 ألف طن وإلى 633 ألف طن في العام السابق ومن المتوقع أن يصل حجم الإنتاج الكلي للعام الحالي إلى 450 ألف طن،

.

احمد علي مواطن من مدينة ديرك صرح لشبكة كوردستريت الاخبارية :

.

ان رفع سعر ربطة الخبز الى 50 ليرة سورية جاءت تزامنا مع رفع الاجور والرواتب ب 2500 ليرة وهذا المبلغ في زيادة الرواتب تعتبر قليل جدا نسبة الى التضخم الحاصل في سوريا والوضع المذري الذي يمر بها المواطن السوري .
كنا نعلم بأن بعد زيادة الرواتب بهذه النسبة القليلة سوف يكون لها تبعات فمادة الخبز تعتبر مادة يومية وتكلف على المواطن بشكل كبير .

.
كذلك نوع الخبز عندنا رديء جدا لونه اسود وليست بالمواصفات المطلوبة .

وقد حددت الوزارة التسعيرة الجديدة على الشكل التالي :

1350 – 1550 غرام ب 50 ليرة سورية

.

تأتي هذه الزيادة بعد رفع اسعار المازوت والغاز المنزلي وسط تدهور في الوضع المعاشي للمواطنيين .

سليمة محمد تحدثت لشبكة كوردستريت عن ارتفاع في اسعار الخبز :

.

اوضاع المواطنيين تسوء يوما بعد يوم فأسعار المواد اصبحت مرتفعة جدا المواطن اصبح بين فكي الهجرة والجوء حيث لقمة العيش ..وبين البقاء تحت رحمة الارتفاع الحاد في لمواد من خبز والمازوت والمواد التموينية واصبحت جميع المتطلبات اليومية متعلقة بسعر الدولار والليرة السورية تنهار بشكل يومي امام الدولار والخاسر الوحيد هو المواطن ..



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: