محرك البحث
رداً على الفنان شفان برور
احداث بعيون الكتاب 29 فبراير 2020 0

كوردستريت || مقالات

.


: المحامي عبدالرحمن نجار

شفان فنان كوردي ملتزم معروف كان له دور إيجابي على الساحة الكوردستانية، ولكن هذا لايعطيه الحق في التمادي سياسياً، محاولاً قلب الحقائق وتحريفها، والإساءة إلى القادة الكورد العظام ونعتهم بأوصاف كاذبة والتقليل من قيمتهم، والسؤال ليس عنهم، بل عن أوجلان ويقدم على مدح عبدالله أوجلان ووصفه بأوصاف عظيمة لم تمت إليه بصلة لا من قريب ولا من بعيد، ويقدم على مقارنته مع قادة الكورد الأبطال وترجيحه عليهم حتى .
وذلك في مقابلة له حيث تسأله المذيعة :كيف ترى عبدالله أوجلان؟
فيراوغ شفان ويوسع الحديث كي لايفهمه المشاهد، ويتطرق في حديثه عن بعض قادات الثورات الكوردية الخالدين في الجزء الشرقي من كوردستان الملحق بإيران عن رئيس جمهورية كوردستان”قاضي محمد”.
وفي الجزء الشمالي من كوردستان عن”شيخ سعيد بيران” قائد الثورة الكوردية، وعن سيد رضا قائد الثورة الكوردية، ومع الأسف يقدم شفان على نعتهم ووصفهم بمجرد جهلة وشيوخ وأغوات لايمكن أمثالهم أن يحققو اإقامة دول..إلخ!.
وبالمقابل يخالف الحقيقة الساطعة، ويطيل ويبالغ بالمديح ل عبدالله أوجلان واصفاً إياه بالمثقف العبقري والقائد السياسي الذي لاحظ له!…إلخ
تناسى شفان برور ثقافة وعلم ومعرفة الشهيد البطل قاضي محمد، وبطولاته وتضحيته بنفسه كي يحمي شعبه، وكما البطولات والإخلاص الأخلاق الحميدة، والعلوم والمعارف التي كان يتحلى بها كافة قادة الثورات الكوردية الخالدين .
علماً أن القاصي والداني أصبح يعلم بأن أوجلان شخص كلف من قبل الميت التركي الدولة العميقة، وأرسل معه فتاة تركية بنت شخص من الميت التركي، لترافقه ويتزوج بها أسمها ( كسيرة يلدرم )=( كسرت يلدرم )، وبعد إنتهاء مهمة كسرت يلدرم، تم تكليف يالجين كوجك للتواصل معه وتوجيهه لخدمة الدولة التركية ضد الثورة الكوردية في جنوب كوردستان بقيادة البارزاني الخالد بسبب تأثيرها على الأجزاء الأربعة من كوردستان .
ويعلم شفان برور بأن أوجلان إنسان لم ينهي دراسته الجامعية . وشخص جبان تبين ذلك عندما تم إستخدامه من قبل النظام السوري، وتأخر في العودة إلى تركيا بعد إنتهاء مهمته، وعندما أصبح في تركيا أعترف بأنه يخدم الدولة التركية، وطلب من أسياده مهلة أخرى ليكمل خدمته للدولة التركية، وحسب قوله إنها مهمة كبيرة وهي إنهاء أقليم كوردستان الذي أصبح خنجراً في خاسرة تركيا ودول المنطقة!.
وكما أنه شخص غدار، حيث أغتال غدراً كل رفاق دربه اللذين كانوا يكشفون سره!. وهناك أمور أخرى ويعلمها شفان برور علم اليقين .
إذاً ياترى لماذا تغيير شفان برور بعد كشفه لحقيقة PKK وإبتعاده عنهم لسنوات، والآن يعود ويمدح ويبدي إعجابه بالسيد عبدالله أوجلان .
هل حن إلى عوده؟ أم هناك مصالح مادية؟ أم لغاية أخرى في نفس يعقوب .
فرنسا : 2020/2/29
Birêz Abdullah Öcalan ji bo Hunermendê Kurd Şivan Perwer kî ye ?


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: