محرك البحث
ردود أفعال ساخرة على مواقع التواصل حيال استمرار النظام السوري في إجراء الانتخابات الرئاسية في شهر أيار المقبل .
حول العالم 27 أبريل 2021 0

كوردستريت || متابعات 

تتوالى ردود أفعال ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي حيال التحضيرات التي يجريها النظام السوري للانتخابات الرئاسية السورية، وإعادة تنصيب بشار الأسد رئيساً للبلاد لفترة رئاسية جديدة تمتد ل 7 سنوات ، في وقت تشهد فيه البلاد انهياراً في مختلف المجالات السياسية والأقتصادية والأمنية .

كما تشهد البلاد ارتفاعاً كبيراً في وتيرة الفساد وفقدان أبرز متطلبات الحياة المعيشية ، بالإضافة إلى وجود الملايين من السوريين خارج البلاد هرباً من الفوضى والتسيب والحرب والاعتقالات.

وفي تحد واضح للمجتمع الدولي وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي ، يواصل النظام السوري نشاطاته المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، حيث أعلن رئيس مجلس الشعب في النظام حمودة صباغ ارتفاع عدد المتقدمين بطلبات ترشح لمنصب الرئيس في سوريا إلى 29 متقدماً وذلك بعد الإعلان عن تقديم 8 طلبات جديدة بينها طلب من سيدة.

 وأكد صباغ ،أن المجلس تبلغ من المحكمة الدستورية العليا طلبات ترشح من كل من: محمد بشار فايز الصباغ، ومحمد حيدر الشجاع، ووليد ناظم العطار، ومحمد غسان الجزائري، عبير حبيب سليمان، وأنور شلاش القداح، وأحمد محي الدين الحلاق، ومحمد ناصر البقاعي، وبذلك يرتفع عدد الذين تقدموا بطلبات ترشح إلى 29، بينهم أربع سيدات.

ونوه صباغ إلى أن مهلة تقديم الطلبات تتتهي دستورياً  يوم غد الاربعاء ، وكان مدتها 10 أيام.

يشار إلى أن المتقدمين بطلبات ترشح يلزمهم تأييد خطي من 35 عضواً من أعضاء المجلس الذي يهيمن عليه حزب البعث ، كي يصبحوا مرشحين قانونياً لانتخابات الرئاسة.ومنذ أيام بدأ أعضاء المجلس وعددهم 250 عضواً، منح أصواتهم للمتقدمين بطلبات الترشح.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 986٬242 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: