محرك البحث
رفضاً للمنهاج التعليمي الجديد ،الكودار التعليمية في مناطق “الإدارة الذاتية” بريف ديرالزور تواصل احتجاجاتها

كوردستريت || متابعات 

أكدت مصادر محلية لكوردستريت أن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في ريف ديرالزور مازالت تشهد احتجاجات من قبل الكوادر التعليمية منذ الأسبوع الماضي إلى الآن، وذلك رفضاً للمنهاج التعليمي الجديد الصادر عن الإدارة الذاتية.

وأوضحت هذه المصادر أن “الإدارة الذاتية” فرضت مَنَاهِج جديدة من الصف الأول الابتدائي إلى الصف التاسع الإعدادي، حيث يضم المنهاج عدداً قليلاً من المواد ولا يغطي كامل المواد التعليمية، ويقتصر على عدد محدود من المواد وهي اللغة العربية والرياضيات والعلوم فقط.

وأضافت أن هذا الأمر تسبب باختلاط دروس المواد ببعضها، حيث تحتوي كتب العلوم على بعض دروس اللغة العربية أو الرياضيات وكذلك الأمر بالنسبة للمواد الباقية.

وأشارت إلى أن المعلمين والمعلمات في مجمع الجزيرة التربوي في بلدة الجرذي أقاموا ووقفة احتجاجية ضد مناهج الإدارة الذاتية، حيث طالبوا من خلالها هيئة التعليم  بإصدار قرار فوري بوقف توزيع المنهاج الجديد في دير الزور من أجل عودة التلاميذ لمدارسهم، بعد امتناع الأهالي عن إرسال أبنائهم للمدارس، بسبب رفضهم  للمنهاج الجديد الصادر عن الإدارة الذاتية، كما هدد المعلمون بخطوات تصعيدية في حال عدم الاستجابة.

212


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك

%d مدونون معجبون بهذه: