محرك البحث
روسيا تحسم موقفها من تنحي بشار الأسد و التفاصيل..
حول العالم 21 مايو 2020 0 [post-views]

كوردستريت || وكالات

.. 

حسم السفير الروسي في دمشق الكسندر يفيموف اليوم الخميس الجدل حول موقف بلاده من تنحية رئيس النظام السوري بشار الأسد عن السلطة.

وقال السفير الروسي إن العلاقات بين بلاده ونظام السوري أقوى اليوم مما كانت في أي وقت في الماضي نافيا كل ما يتردد عكس ذلك.

وأضاف يفيموف في لقاء مع صحيفة “الوطن” الموالية للنظام  تابعتها كوردستريت أن تلك العلاقات “تتميز بالطابع الصديق والاستراتيجي، وتهدف إلى تحقيق الأهداف المشتركة لمصلحة الشعبين الروسي والسوري.

ووصف يفيموف الإشاعات والتلميحات المتداولة حاليا حول الخلافات في العلاقات الروسية السورية بأنه ليس لها أي أساس، قائلا إن “الذين يصرون على قراءة التعاون بين موسكو ودمشق بطريقة الكذب وتزوير الحقائق يقومون بعملية تخريب إعلامي فقط لا غير”.

واستخدم السفير الروسي عبارة “الكلاب تنبح والقافلة تسير” في وصف مروجي تلك الشائعات، وأكد أن “تلك المحاولات ستفشل إن لم نقل إنها فشلت، ولن يسمح حتى بالاقتراب من النتائج المقصودة”.

وشهد شهر نيسان الماضي انتقادات روسية غير مباشر، لنظام الأسد والتلويح بتنحيه، كحل جذري للقضية السورية، سبقه 5 إشارات، كان أولها بدءاً من الخامس من شهر آذار الماضي، تاريخ اتفاق بوتين-أردوغان حول منطقة إدلب.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: