محرك البحث
روسيا تحول سوريا إلى مختبر لتجريب أسلحتها
حول العالم 27 مايو 2017 0

كوردستريت | وكالات |

كشفت اللجنة العسكرية العلمية الروسية أن الجيش الروسي اختبر فعالية 200 نوع من أسلحته من خلال استخدامها وتجريبها في الحرب التي شارك بها إلى جانب النظام السوري في سوريا.

وصرح رئيس اللجنة الفريق “إيغور ماكوشيف” أن اختبار الأسلحة تم من خلال استخدامها ضد “الجماعات الإرهابية” حيث تم التركيز بشكل خاص على أحدث الأسلحة بما في ذلك الموجودة في مرحلة وطور الاختبار وشمل ذلك الطائرات الحربية والصواريخ المختلفة والدبابات وغيرها.

وأضاف ماكوشيف أن العسكريين الروس يواصلون تعميم ودراسة المعطيات حول استخدام السلاح والقوات في سوريا.

وفي تصريحات سابقة أعلن نائب وزير الدفاع الروسي “يوري بوريسوف” أن جزءًا من أوجُه القصور والعيوب في معدات الجيش الروسي، جرى تحديدها في سياق العملية العسكرية بسوريا واستطاع المختصون من وزارة الدفاع والمجمع الصناعي العسكري الروسي، تحديدها بشكل نهائي.

يشار إلى أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” صرح في إبريل الماضي أن فعالية الأسلحة الروسية المستخدمة في سوريا أدت لزيادة حجم المبيعات وزيادة الطلب على السلاح الروسي.

يُذكَر أن روسيا تشارك إلى جانب النظام السوري في الحرب ضد الشعب السوري من خلال تنفيذ غارات جوية مستمرة أسفرت عن عشرات المجازر المروعة وأعمال قتالية برية معظمها في مدينة تدمر واللاذقية، ومشاركة من خلال مستشارين عسكريين في حلب.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: