محرك البحث
روسيا ترحب بالدعم اﻷمريكي لـقوات ال YPG
حول العالم 08 فبراير 2017 0

كوردستريت| وكالات|

أكّد السفير الروسي لدى نظام اﻷسد ألكسندر كينيشاك في حديثٍ له، اليوم الثلاثاء، أن الدعم الأمريكي لوحدات حماية الشعب الكردية YPG هو محل ترحيب من قِبَل موسكو.

وقال كينيشاك: “مما لا شك فيه أن الدعم الأمريكي المقدَّم للأكراد سوف يؤثر في التطورات المحيطة بالرقة، لقد كشف مؤخرًا عن خطط تبنتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتعزيز الدعم المقدَّم للفصائل الكردية، الأمر الذي قد يؤثر إيجابًا في عملية “درع الفرات”، لاسيَّما وأن الارهابيين  صاروا مؤخرًا في حالة دفاع عن النفس في ضوء تقدُّم الفصائل الكردية”.

وبدا كينيشاك غير واثق من الجهود العسكرية للسيطرة على الرقة وقال: “مما لا شك فيه أن تنظيم داعش سوف يستميت في الدفاع عن الرقة، وهذا ما لا يحملني رغم ذلك على المغالاة في آمالي وتوقعاتي المتفائلة بتحرير الرقة”.

وأعرب السفير الروسي عن أمله في أن يسهم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في منع تدفق أعداد إضافية من المقاتلين وعتادهم إلى دير الزور، وقال: إن قوات اﻷسد “تمكنت حتى الآن من تحقيق الاستقرار على جبهة دير الزور، واستطاعت طرد المسلحين من بعض المناطق، إلا أن الوضع لا يزال معقّدًا هناك”.

وأضاف: “لا أريد إدراج احتمال سقوط مدينة دير الزور ووقوعها في قبضة الإرهابيين”، داعيًا إلى التحاق التحالف الدولي بالجهود الروسية في دير الزور.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬192 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: