محرك البحث
روسيا تقول ان الوضع في ادلب تستدعي الى القلق والمعارضة تسقط طائرة من نوع هيلكوبتر للنظام وهذا ما حدث اليوم .
حول العالم 11 فبراير 2020 0

كوردستريت || متابعات

.

أصدرت السلطات الروسية بيانا اطلعت عليها شبكة كوردستريت أعلنت فيه موقفها من الاحداث المتسارعة على الحدود مع تركيا.

.
وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، ، أن الوضع في إدلب يستدعي القلق، و تنفيذ الاتفاق بين روسيا وتركيا هو المطلوب، مشيرا إلى أنهم لا يولوا أهمية لدور تركيا في إدلب والأهم من ذلك هو تطبيق الاتفاقيات الموقعة، ولا يجد جدوى لإيجاد حلول أخرى.

.

ويأتي ذلك تزامناً مع إسقاط المعارضة السورية الساحة مروحية تابعة للنظام السوري وارتفاع وتيرة حدة المعارك في إدلب.

.
وفي السياق ذاته أوضحت مصادر إعلامية  تركية تابعتها كوردستريت ان السلطات التركية سلمت صواريخ مضادة للطائرات إلى الفصائل المعارضة تركيا تسلم فصائل المعارضة صواريخ مضادة الطائرات.

وكان الرئيس التركي أردوغان حدد نهاية شباط الجاري مهلة لقوات بشار الأسد للتراجع والانسحاب إلى خلف نقاط المراقبة التركية شمال غرب سوريا.

و قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء، إنه سيعلن غدا الأربعاء، الخطوات الي ستتخذها بلاده بخصوص إدلب، وذلك بعد يوم من مقتل خمسة جنود أتراك بقصف للنظام السوري على قاعدة تتواجد بها القوات التركية.

وأكد أردوغان في تصريحات صحفية تابعتها كوردستريت أن الجيش التركي رد على النظام السوري بأقصى درجة، بعد مقتل الجنود الأتراك، مشددا في الوقت ذاته على أنهم “سيدفعون ثمنا باهظا كلما اعتدوا على جنودنا”.وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت مساء الاثنين، حصيلة ردها العسكري المتواصل ضد النظام السوري، بعد مقتل عدد من جنودها في قاعدة عسكرية بإدلب.

.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه “جرى تحييد 101 عنصر من قوات النظام السوري”، ردا على مقتل 5 من الجنود الأتراك في قاعدة تفتناز التي تتواجد فيها القوات التركية شمال سوريا.

وأشار البيان إلى أن الجيش التركي دمّر أيضا 3 دبابات ومنصتي مدافع للنظام السوري، إلى جانب إصابة طائرة مروحية تابعة لنظام الأسد، وكذلك قصف 115 موقعا للنظام.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: