محرك البحث
روسيا وأمريكا تحثان الأمم المتحدة على إعلان موعد للمحادثات وتركيا تهدد والمعارضة السورية تحدد موقفها الثلاثاء
حول العالم 25 يناير 2016 0

 #كوردستريت_وكالات- أجرى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري مكالمة هاتفية يوم الاثنين وحثا ستافان دي ميستورا المبعوث الخاص للأمم المتحدة لدى سوريا على اعلان موعد إجراء محادثات سوريا بأسرع وقت ممكن.

.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن المكالمة أجريت بناء على مبادرة من الجانب الأمريكي

.

من جهته , قال متحدث باسم المعارضة السورية إنها ستجتمع يوم الثلاثاء لبحث الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لعقد محادثات سلام مؤجلة وكرر المتحدث دعوة للحكومة السورية بأن تتخذ خطوات لاثبات حسن النوايا ومن بينها وقف القصف قبل اجراء أي محادثات.

.

وتسعى الأمم المتحدة لعقد أول محادثات في عامين لانهاء الحرب الأهلية السورية الدائرة منذ خمس سنوات لكن الجهود تصطدم بعراقيل من بينها الخلاف بشأن من يمثل المعارضة في المفاوضات.

وأودت الحرب الأهلية بحياة 250 ألف شخص وأجبرت أكثر من عشرة ملايين على الفرار من منازلهم. وتقود الولايات المتحدة حملة جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على شرق سوريا وشمال العراق.

.

واتهم سالم المسلط المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة روسيا والحكومة السورية بإلقاء العراقيل في طريق المحادثات التي كان من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين في جنيف

.

 بينما ذهب  وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو يوم الاثنين الى القول “إن جهود ضم “جماعات إرهابية مثل وحدات حماية الشعب السورية الكردية” مع ممثلي المعارضة في محادثات السلام السورية خطير للغاية وسيقوض العملية.

.

وقالت فيدريكا موجيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية التركي إن محادثات السلام السورية يجب أن تكون شاملة وإن مبعوث الأمم المتحدة يعمل بشكل جاد لتحقيق ذلك

 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 971٬582 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: