روسيا وتركيا تسيران مجدداً دورية مشتركة في ريف كوباني الشرقي

تقارير خاصة 23 مايو 2022 0
روسيا وتركيا تسيران مجدداً دورية مشتركة في ريف كوباني الشرقي
+ = -

كوردستريت || كوباني 

سيرت الشرطة الروسية والجيش التركي الدورية المشتركة 99 في ريف كوباني الشرقي ، بمشاركة عدة مدرعات عسكرية من الطرفين وحوامتين روسيتين   .

وتأتي هذه الدوريات ، في إطار اتفاق روسي تركي في سوتشي عام 2019 ،  والذي تضمن تسيير دوريات مشتركة في شمال شرقي سوريا بعمق/10/ كم باستثناء مدينة القامشلي..

 وانطلقت الدورية المؤلفة من 4 مدرعات روسية و4 تركية من قرية غريب الحدودية، وحابت عدة قُرى ، منها (  عليشار ، تليجب ، تلك ، هولاقي،  خرابيسان ، قرامغ ..) ثم عادت أدراجها حيث دخلت العربات التركية إلى الأراضي التركية من النقطة التي انطلقت منها في قرية غريب ، فيما عادت المدرعات الروسية إلى موقعها في ناحية صرين بربف كوباني الجنوبي.

روسيا تنقل خبراء في صناعة البراميل المتفجرة تابعبن للنظام السوري للاستفادة منهم في الحرب ضد أوكرانيا

أكدت مصادر إعلامية تابعتها كوردستريت أن عدداً من الخبراء والفنيين المرتبطين بالبراميل المتفجرة التي سبق أن استخدمها النظام السوري في عدد من المدن السورية وتسببت في دمار بمعظم أنحاء البلاد، نقلوا إلى روسيا للاستعانة بهم في حرب أوكرانيا.

وأوضحت صحيفة “الغارديان” البريطانية، نقلاً عن ضباط مخابرات في أوروبا قولهم :إن أكثر من 50 متخصصاً، جميعهم يتمتعون بخبرة واسعة في صنع وتسليم المتفجرات الخام، وصلوا إلى روسيا منذ عدة أسابيع حيث يعملون جنباً إلى جنب مع عدد من المسؤولين بالجيش الروسي.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك