محرك البحث
ريف حلب: بعد أربعة أشهر من النزوح .. أهالي تل رفعت يعودون لبلدتهم

كوردستريت – سيدا أحمد

عاد اليوم العشرات من المدنيين والعائلات إلى مدينة تل رفعت بعد نزوح دام حوالي أربعة أشهر، وذلك بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على البلدة الواقعة في ريف مدينة إعزاز منتصف شهر شباط من العام الحالي بعد معارك طاحنة مع فصائل المعارضة المسلحة والإسلامية.

.

وأفاد محمد زكريا الأحمد أحد النازحين الذي كان في مدينة عفرين وعاد اليوم إلى بلدته تل رفعت لشبكة كوردستريت أنهم ونتيجة المعارك التي حصلت بين قوات سوريا الديمقراطية وفصائل المعارضة والإسلامية المسلحة نزحوا من بلدتهم باتجاه مدينة عفرين هرباً من شبح المعارك.

.

وأضاف الأحمد أنه وبعد طلب من قبل المجلس المحلي للبلدة رجعوا إلى البلدة وخاصة بعد تنظيفها من أثار الركام والدمار الذي لحق بالبلدة.

.

وأشار الأحمد أن عدد من شبان بلدتهم إضافة إلى عدد آخر من نازحي تلك المنطقة أسسوا قبل فترة كتيبة ثوار أرفاد التي أعلنت توليها مهمة حماية المدنيين، إضافة إلى تأسيس شرطة الشعب ”الأسايش”، الأمر الذي شجع أكثرية الأهالي للعودة، حيث أن أغلبهم يهابون الفصائل الإسلامية التي إن استطاعت اقتحام تل رفعت ستنتقم منهم بحكم أنهم احتموا بوحدات حماية الشعب وجيش الثوار الذين يخوضون معارك مع الفصائل الإسلامية والمعارضة في ريف حلب الشمالي “حسب قوله”.

.

واختتم الأحمد أنهم على أمل بأن تبقى مدينتهم بعيدة عن رحى الحرب ليعودا إلى حياتهم الطبيعية ويلبي المجلس المحلي لبلدة تل رفعت مطالبهم أكثر في إنشاء نقاط طبية ومشافي ضمن البلدة.

8d766578-da90-44c7-a41f-95f



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬777 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: