محرك البحث
ريف حلب: جيش الثوار يسيطر على قرية منغ …. والاشتباكات مستمرة في المطار العسكري
تقارير خاصة من شبكة المراسلين 11 فبراير 2016 0 [post-views]

كوردستريت- سيدا أحمد


وصل عدد النازحين الوافدين إلى مدينة عفرين حتى الآن إلى نحو 35 ألف نازح موزعين على مخيم روبار في “باصلحايا” والبعض الآخر في الجوامع والمدارس، والعدد مرشح للزيادة جراء الغارات الكثيفة من قبل الطيران الروسي والسوري من جهة وبسبب المعارك الطاحنة في الجبهات من جهة أخرى.

.
إلى ذلك روجت بعض المواقع عن عبور بعض الفصائل الإسلامية “جند الأقصى” من إدلب مروراً من عفرين باتجاه ريف حلب الشمالي، لكن الكاتب والسياسي ريزان حدو نفى لكوردستريت ذلك نفياً قاطعاً وأكد أن هذه الأخبار عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً، مشيراً إلى أن من يروج لهذه الإشاعات هي غرفة عمليات تركية أغاظها قيام وحدات حماية الشعب فتحها ممر إنساني لمعالجة أزمة النازحين المدنيين العالقين في معبر باب السلامة والتي ترفض تركيا استقبالهم’.

.
من جهة أخرى وفيما يخص المعارك في قرية منغ ومطارها العسكري صرح الإعلامي في جيش الثوار السيد أحمد العمر لكوردستريت أن قواتهم سيطرت على قرية منغ صباح اليوم بعد انسحاب جبهة النصرة “ذراع تنظيم القاعدة في سوريا” منه، مشيراً إلى أن المعارك مازالت جارية داخل مطار منغ بين قوات سوريا الديمقراطية وجبهة النصرة.

.
في سياق متصل أصدر المجلس العسكري الموحد في حلب بياناً بعد تداول ناشطين لمعلومات تقول بأن فصائل المعارضة اتفقت مع تنظيم “داعش” لمواجهة قوات النظام السوري من جهة وتقوم بتسليم مناطق سيطرتها لجيش الثوار المنضوي تحت قيادة قوات سوريا الديمقراطية.

.
وأكد البيان أن الجيش الحر الذي يسيطر على ريف حلب الشمالي خال من أي تنظيمات إرهابية كتنظيم “داعش”، ونفى البيان قيام المجلس العسكري الموحد في حلب عقد أي هدنة مع داعش أو تسليم مناطقه لقوات حماية الشعب.

.
ودعى البيان فصيل “جيش الثوار” للانضمام إلى الجيش الحر.

.
والجدير بالذكر أن الطيران الروسي كثف من غاراته على الريف حيث استهدف بلدات “كفر حمرة” و”حيان” و”تل رفعت” وإعزاز ومحيط مطار منغ العسكري بالقنابل العنقودية، حيث أدى القصف على بلدة “حيان” إلى انهيار كامل مدرسة “كامل عترو” إضافة إلى جامع البلدة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
تابعنا على شبكات التواصل
فيسبوك
اشترك بالنشرة البريدية للموقع

انضم مع 197٬237 مشترك

إحصائيات المدونة
  • 440٬742 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: