محرك البحث
ريف حلب: فصائل المعارضة تتقدم على حساب “داعش” بعد الضوء الأخضر الأمريكي لتركيا

كوردستريت- سيدا أحمد

.

تمكن مقاتلو المعارضة اليوم من استعادة السيطرة على قرية “الفيزرية” وقطع الطرق التي كان يسلكها تنظيم “داعش” في هجماته المتواصلة على مدينة إعزاز التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

.

وبذلك تسجل المعارضة المسلحة تقدماً آخراً في ريف حلب الشمالي وذلك على حساب تنظيم الدولة ”داعش”، حيث استطاع الأول بسط سيطرته على عدة قرى وبلدات جديدة في الريف المحاذي للحدود التركية.

.

وتداول نشطاء أن مقاتلي غرفة عمليات حور كلس استطاعوا مساء اليوم الأحد السيطرة على قرى “الشيخ ريح وتل حسين” وبلدة “الفيزرية” وذلك بعد معارك عنيفة مع التنظيم، إلى جانب التمهيد من المدفعية التركية التي سهلت العملية عليهم.

.

وبحسب النشطاء فإن مقاتلي غرفة عمليات حور كلس واصلوا تقدمهم باتجاه بلدة “براغيدة” للسيطرة عليها، حيث تعتبر البلدة نقطة إستراتيجية هامة لوقوعها على طريق بلدة الراعي.

.

ويرى مراقبون أن تقدم فصائل المعارضة يأتي بعد الضوء الأخضر الذي منحته أمريكا لتركيا لتقديم الدعم لفصائل المعارضة من أجل تطهير الريف الشمالي المحاذي للحدود التركية من تنظيم “داعش”، ويأتي هذا التقدم لفصائل المعارضة تنفيذاً لأوامر تركيا التي تؤكد على رفضها سياسة أمر الواقع على حدودها حسب قولها “في إشارة منها إلى نية قوات سوريا الديمقراطية التقدم باتجاه كوباني لربط كوباني وعفرين ببعضهما”.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬196 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: