زعيم حركة” المجتمع الديمقراطي” لكوردستريت : الوفد الكوردي المشارك في جنيف 4 لايمثل احد ..لا يمكن التوصل لحل من دون مشاركة فعالة من قبل “القوى الديمقراطية”

ملفات ساخنة 15 فبراير 2017 0
زعيم حركة” المجتمع الديمقراطي” لكوردستريت : الوفد الكوردي المشارك في جنيف 4 لايمثل احد ..لا يمكن التوصل لحل من دون مشاركة فعالة من قبل “القوى الديمقراطية”
+ = -

كوردستريت | نازدار محمد

.

استطاع الكورد في المناطق الكوردية السورية  طرد تنظيم داعش من مناطقهم  وخاصة من كوباني وبمشاركة قوات البشمركة ولاحقوه حتى خارج مناطقهم في مدينة “الرقة” .. وتعتبر دول التحالف في محاربة “داعش ” وفِي مقدمتهم الولايات المتحدة ان الوحدات الكوردية هم الحلفاء الرئيسيين عسكريا لها على الأرض لكن مقابل ذلك لم يكن للكورد إلا حصة ضئيلة جدا في تمثيلهم في استانا و جنيف 4 والمتمثلة فقط بوجود السياسي “فؤاد عليكو” …
.
وحول هذا الموضوع وتعليقاً على عدم توجيه الدعوة لهم للمشاركة في جنيف 4 ، وفي حديث خاص لشبكة كوردستريت الإخبارية قال القيادي في حركة المجتمع الديمقراطي الدار خليل بان الوفد الكوردي المشارك لا يمثل “الشعب الكردي ولا يمثل الشعب السوري” ايضا ..

.

السياسي الكوردي أضاف بان ما وصفه ب “فرض الاقصاء” يتم من قبل القوى التي لاتريد حل “القضية الكردية” بشكل خاص والقضية السورية بشكل عام ..
.
وبحسب ” خليل ” ان تركيا تأتي في مقدمة هذه القوى لافتاً بان المطلوب من الجميع ان يعلم انه لايمكن التوصل للحل من دون مشاركة فعالة من قبل القوى الديمقراطية الممثل الحقيقي للشعب والطموحات عموم الشعب السوري على حد قوله ..

وحول سؤال لمراسلة الشبكة عن التقارب الكردي – الكوردي أردف بالقول ..

.
بالرغم من وجود نسبة ما وصفها ب “كبيرة” من القوى الكردية مشتركة معا ضمن مشروع “الادارة الذاتية “والفيدرالية .. لكن وبحسب قوله كحركة المجتمع الديمقراطي يسعون التوصل لتوافق مع بقية الاطراف وهذا بدوره يتطلب المناقشة وتقييم المستجدات والتطورات والاقرار فيما بعد على حد قوله ..

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك