محرك البحث
زعيم حزب “آزادي” الكوردي لــ كوردستريت:نهنأ شعبنا الكوردي على تحرير كوباني ونشكر” البارزني” على المساعدة
ملفات ساخنة 08 فبراير 2015 0
 كوردستريت – خاص / في تصريح خص به شبكة “كوردستريت” الاخبارية قال الدكتور ادهم باشو عضو المكتب السياسي في حزب ازادي الكوردي الذي كان يتزعمه “مصطفى جمعة” قبل انضمامه مع مجموعة من القيادات الى حزب الديمقراطي الكوردي في سوريا(البارتي)  والتي عرف فيما بعد بـ (الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ).
.
“باشو” وفي تصريحه لكوردستريت  هنأ الشعب الكردي عامة وكوبانيين  على وجه الخصوص  بتحرير  كوباني وريفها بدحر شبح الإرهاب المتمثل ب”داعش”.
.
 
  واضاف السياسي الكوردي بادانتهم كحزب “ازادي”    واستنكارهم على الجريمة البشعة التي قام بها شبح الإرهاب (داعش)  بحق الطيار الأردني الذي هز ضمير العالمي،  قائلاً للشعب الأردني…
.
“لستم وحدكم دفعتم ثمن الحرية  , ونحن معكم ضد الإرهاب  , ودفعنا الغالي والرخيص من اجل حرية الشعوب والان أصبحنا في خانه واحدة ضد الإرهاب”.
.

 كما توجه القيادي الكوردي بالشكر الجزيل للقوات التحالف الدولي، ورئيس الإقليم مسعود البارزاني الذي لب طلب كوبانيين من اجل دفاع عنها.
 .

 وحول وضع السياسي الراهن في المنطقة الكوردية السورية  اوضح  بان  المنطقة  تمر بمنعطف خطير , تارة هجمات الإرهاب  على مناطقنا من قبل الإرهاب الداعشي  , وتارة أخرى من قبل النظام الحاكم في دمشق  , مشيراً بان عليهم   توحيد صفوفهم وخطابهم السياسي  لتحقيق مطالب   شعبنا  العادلة،
.

وحول المرجعية السياسية  الكوردية  وصفها ” عضو المكتب السياسي في حزب” ازادي” الكوردي بانها خطوة إيجابية  وخاصة انها تاتي في  الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة الكردية، رغم نواقصها وعدم وجود ممثلين لكافة فئات الشعب الكردي،
.
  مختتما  حديثه  لكوردستريت  ومطالبته بتوحيد ومشاركة  كافة الاطراف السياسية الكوردية  بقرارات المصيرية. و لايمكن  ان تكون مصيرها  كما كانت مصير الهيئة  الكوردية العليا  التي ولدت ميتاً على حد تعبيره .)


شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬004٬981 الزوار