محرك البحث
قيادي في حزب اليكيتي لشبكة كوردستريت: ما يعيق تطبيق الإتفاق الكوردي – الكوردي (المحتمل ) هو وجود كوادر حزب العمال الكردستاني في منطقة شرق الفرات
ملفات ساخنة 28 يونيو 2021 0

كوردستريت || مزكين إبراهيم 

نفى ” فؤاد عليكو ” عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني في تصريح خاص لشبكة كوردستريت الاخبارية مشاركته في أي لقاء رسمي يخص المجلس الوطني الكردي .

عليكو وفي معرض حديثه حول هذا الموضوع أكد أن هناك لجنة العلاقات الخارجية للمجلس وهيئة الرئاسة وهما مخولتان بعقد اللقاءات الرسمية الدولية والإقليمية، مضيفاً أنه كشخص سياسي  غير معني باللقاءات التي جرت مؤخراً   .

وجاء حديث “عليكو رداً على تداول هذا الخبر على صفحات التواصل الاجتماعي مشيراً إلى أن اللقاءات بين المجلس الوطني الكوردي  ونائب المبعوث الأمريكي ديفيد براونشتاین وقسد تتجه نحو الانفراج، وأن الأمريكيين مصممين في إيصال مشروعهم إلى بر الامان.

وأشار إلى أن ما يعيق تطبيق هذا الموضوع وإمكانية تطبيقه على الأرض في المستقبل ، هو وجود كوادر حزب العمال الكردستاني في منطقة شرق الفرات 

وفي تعليق له على قصف واشنطن ليلة أمس الأحد لبعض مواقع المليشيات الايرانية قال عليكو : إن ذلك جاء كرد فعل على القصف المتكرر لمطار أربيل الدولي ورسالة أمريكية حاسمة إلى طهران منوهاً أن الأمور تتجه نحو مزيداً من التصعيد في المنطقة ،  وإن لم يتم إيجاد حلول سياسية بين  الأطراف المؤثرة على الأرض في سوريا .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬008٬498 الزوار