محرك البحث
زعيم حزب اليكيتي لكوردستريت: لم ننسحب من المفاوضات .. وغيابنا عن اجتماع ديمستورا كان احتجاجاً على إساءة الزعبي
ملفات ساخنة 24 مارس 2016 0

كوردستريت – سامية لاوند

.

في حوار خاص لشبكة كوردستريت مع عضو الهيئة العليا في مفاوضات جنيف وعضو المكتب السياسي في حزب يكيتي فؤاد عليكو حول انسحابهم من المفاوضات، وفيما إذا ما كان له علاقة قريبة بما أشيع عن عدم إدراج الفيدرالية كمطلب في المفاوضات، وكذلك حول صحة إقالة الزعبي من منصبه، وفيما إذا كانوا كحزب يكيتي يدعمون السيدة فصلة يوسف في خلافاتهم الحزبية؟

.

والبداية كانت حول أسباب انسحابهم من المفاوضات وعدم حضورهم الاجتماع المنعقد اليوم الخميس حيث أوضح المفاوض الكوردي فؤاد عليكو أنهم لم ينسحبوا من المفاوضات، وإنما لم يذهبوا إلى الجلسة مع دي مستورا احتجاجاً على حديث رئيس الوفد أسعد الزعبي، مشيراً إلى أن المجلس الوطني الكوردي يناقش بقية المواقف مع الائتلاف وهيئة المفاوضات خلال الأيام القادمة.

.

وحول ماطرح مؤخرا حول موضوع الفدرالية وموقفهم منه .. السياسي الكوردي قال بان هذا مطلب استراتيجي لهم ويعملون عليه باستمرار في السياسة  ، وبحسب تعبيره لايوجد شيء اسمه إما كل شيء أو لاشيء في السياسة  لافتاً بأنهم يسيرون على مبدأ خذ وطالب وهذا ما يعملون عليه الآن وبقوة ولازال  المشوار طويلا أمام تحقيق ما يريدونه ..مضيفاً بأنهم يمارسون الديناميكية بشكل خلاق ومؤثر 

.

وفيما يتعلق بما أشيع مؤخرا عن إقالة أسعد الزعبي رئيس المفاوضات في جنيف بسبب الإساءة إلى الكورد في تصريحه الأخير أكد المعارض الكوردي عدم وجود أي خبر مؤكد حتى الآن.

.

وحول دعمهم كحزب يكيتي للسيدة فصلة يوسف، في إطار الخلافات الحزبية التي تجري ضمن صفوف حزب الوحدة أوضح عضو المكتب السياسي في حزب يكيتي أن هذا الكلام غير صحيح، مشيراً إلى أنهم ضد أي انشقاق في صفوف الحركة الكوردية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك