محرك البحث
زعيم كوريا الشمالية يأمر بتسريع الاستعدادات للحرب مع الولايات المتحدة
حول العالم 28 ديسمبر 2023 0

كوردستريت|| وكالات 

 ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية أن الزعيم كيم جونج أون أمر الجيش وصناعة الذخيرة وقطاع الأسلحة النووية بتسريع الاستعدادات للحرب لصد ما وصفها “بتحركات مواجهة” غير مسبوقة من جانب الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء أن نائب رئيس قسم اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري وشقيقة زعيم كوريا الديمقراطية كيم يو جونغ أدانت بشدة “استفزازات” الولايات المتحدة وحلفائها بشأن كوريا الشمالية، واتهمتهم بتهديد السلام والاستقرار في المنطقة، ودعت مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي إلى إدانة مثل هذه الأعمال.

وسبق أن أكد الزعيم كيم أن بيونغ يانغ لن تتردد في الرد بضربة نووية على أي استفزاز للعدو مرتبط باستخدام الأسلحة النووية ضد الجمهورية.

وكانت قد وجهت واشنطن وسيئول تحذيرا شديد اللهجة إلى بيونغ يانغ من أن أي هجوم نووي قد تشنه على الولايات المتحدة أو كوريا الجنوبية سيعني نهاية النظام الكوري الشمالي.

وانتقد متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية الأحد، خطط البلدين لتوسيع تدريباتهما العسكرية المشتركة السنوية العام المقبل لتشمل تدريبات على عمليات نووية.

 
 

وتأتي عمليات إطلاق الصواريخ من جانب كوريا الشمالية وسط تصاعد التوترات مع جارتها الجنوبية، ولا سيما بعد أن ألغت بيونغ يانغ، الشهر الماضي، الاتفاقية العسكرية التي وقعتها مع سيئول عام 2018 والتي تهدف إلى الحد من التوترات ومنع الاشتباكات على طول الحدود.

رويترز