“زواج القطب الإعلامي: روبرت مردوخ يعلن زواجه للمرة الخامسة في حفل بهيج”

المراة و المجتمع 03 يونيو 2024 0
“زواج القطب الإعلامي: روبرت مردوخ يعلن زواجه للمرة الخامسة في حفل بهيج”
+ = -

كوردستريت|| #المرأة والمجتمع 

للمرة الخامسة، يعقد قطب صناعة الإعلام الأميركي من أصل أسترالي، روبرت مردوخ، زفافه بعد أن بلغ الثالثة والتسعين من عمره، وفقًا لما أعلنته الصحف المملوكة لمؤسسته الإعلامية “نيوز كورب” يوم الأحد.

الملياردير الأميركي تزوج من عالمة الأحياء الجزيئية المتقاعدة إيلينا جوكوفا، البالغة من العمر 67 عامًا ومن أصول روسية، في حفل أقيم يوم السبت في مزرعة الكروم التي يمتلكها في بيل إير بولاية كاليفورنيا.

 

كما نشرت الصحف والمحطات الإعلامية التابعة لمؤسسة “نيوز كورب”، بما في ذلك نيويورك بوست وفوكس نيوز، صور الزوجين. وكان مردوخ وعروسه قد أعلنا خطبتهما في مارس/آذار الماضي بعد أن تعرفا على بعضهما خلال تجمع عائلي كبير استضافته زوجته الثالثة ويندي دين، التي انفصل عنها في عام 2013، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية. وآخر زيجات مردوخ كانت من عارضة الأزياء والممثلة جيري هول، التي تزوجها في عام 2016 وانفصلا بالطلاق في عام 2022.

 

أما جوكوفا، فهي الزوجة السابقة لألكسندر جوكوف، الملياردير والسياسي الروسي الذي يستثمر في مجال الطاقة. وابنتهما داشا كانت متزوجة سابقًا من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، الذي كان يمتلك نادي تشيلسي لكرة القدم الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

في الخريف الماضي، تنحى مردوخ عن منصبه كرئيس للشركة الأم المالكة لشبكة “فوكس نيوز” الإخبارية وممتلكاته الإعلامية في “نيوز كورب”، ليتولى ابناه موقعه في إمبراطورية إعلامية تمتد عبر القارات وساعدت في تشكيل السياسة الأميركية الحديثة.

ولد روبرت مردوخ عام 1930، وبدأ مسيرته في إنشاء إمبراطوريته الإعلامية بشراء صحيفتين محليتين، ثم أسس أول صحيفة على المستوى الوطني “ذا أستراليان”، مما منحه دفعة قوية في التعامل مع الحكومات لدفعها لتخفيف القيود التنظيمية على الإعلام.

 

في عام 1952، ورث مردوخ صحيفة من والده في مسقط رأسه في أستراليا. على مدار العقود، أسس مؤسسة إخبارية وترفيهية حققت شهرة كبيرة في الولايات المتحدة وبريطانيا، وامتلكت صحفًا بارزة مثل “ذا تايمز أوف لندن” و “ذا وول ستريت جورنال”.

سعى مردوخ أيضًا للدخول إلى مجال التلفزة، ورغم خسارته في مناقصة الحصول على رخصة البث عبر الأقمار الصناعية الوحيدة للحكومة البريطانية، إلا أنه نجح في إنشاء تلفزيون سكاي، الذي بدأ بث البرامج إلى بريطانيا من لوكسمبورغ.

باكتسابه الجنسية الأميركية، حصل مردوخ على الحق في شراء محطات تلفزيونية، مما أسهم في بدء إمبراطوريته الإعلامية في الولايات المتحدة، والتي توجت بتأسيس فوكس نيوز في عام 1996.

تمتلك إمبراطورية مردوخ أكثر من 800 شركة في أكثر من 50 دولة، وتقدر أصولها بالمليارات.

 

العربية نت 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك