محرك البحث
سارة السهيل توقع لاطفال معرض الكتاب لقصتها ( ندى وطائر العقاقير )
احداث بعيون الكتاب 24 فبراير 2017 0

فى اطار الاحتفال بعرس الثقافة المصرية وخلال فاعليات مؤسسة دار المعارف بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 48 .
اقامت المؤسسة برئاسة سعيد عبده رئيس مجلس ادارة مؤسسة دار المعارف المصرية حفل توقيع للكاتبة سارة طالب السهيل عن صدور قصتها للاطفال بعنوان ( ندى وطائر العقاقير ) الصادرة عن سلسلة اجمل حكايات .

.
حيث حضر الحفل الكاتب الكبير يعقوب الشارونى والكاتب محمد نجم وعدد كبير من الاطفال ودور الايتام والعاملين بادارة النشر بالمؤسسة .
واكد سعيد عبده بأن «دار المعارف»، بأنها من أقدم دور النشر على مستوى الوطن العربى، وتمتلك من الإصدارات التي يفخر بها كل مصري وعربي ، وهى تحتضن كل كاتب وكاتبة من كل البلدان العربية .

.
وقال : تشرفنا بالتعاون مع الكاتبة سارة السهيل من خلال المكتبة الخضراء فى اصدار قصة اميرة البحيرة والان نحتفل معها باصدار جديد لسلسلة اجمل حكايات ( قصة ندى وطائر العقاقير ) .
واوضح الكاتب يعقوب الشاروني بأن الكاتبة سارة السهيل حققت تكاملاً منشوداً في الكتابة للأطفال بالجمع بين مضمون النص والشكل المعبر عنه بالرسم وان تجربة هذه القصة تؤكد أن مؤلفتها عايشت الأطفال واستمعت لخبراتهم واستفادت منهم قبل طباعتها في الكتاب وهو يحقق الاستمرارية لكاتب الأطفال.

.
ومن جانبها قالت الكاتبة سارة السهيل : بأن معرض القاهرة للكتاب يعتبر من اهم المحافل الادبية على مستوى العالم العربى وما زلت مداومة على حضور هذا المحفل الثقافى كل عام ولمدة 15 سنة من خلال عقد ندوات للاطفال والكبار .

.

وعن الكتابة للاطفال قالت : ان عوالم الاطفال مهمة جدا ليس لانها جميلة ومثيرة ومؤثرة ولكن لها سحرها وغموضها فكتابة القصه للطفل تحد كبير ومخيف لان تقديم المعلومة للطفل ليتقبلها ويتفاعل معها بعد ذلك امر في غاية الصعوبة , لان اختيار اللغة والكلمات وطريقة السرد والصور وطريقة الاخراج واختيار العمر امور تحفها المغامرة والنجاح والفشل , ثم ضرورة اختيار الموضوع ليكون مثيرا ومقنعا .
وبهذه المناسبة تم الاحتفال ايضا بتوقيع الطبعة الثالثة من قصتى ( اميرة البحيرة ) الصادرة عن المكتبة الخضراء .
وفى ختام الاحتفال قامت الكاتبة سارة السهيل بتوقيع اصدارتها للاطفال الحاضرة مع توزيع هدايا عينية على الاطفال الايتام



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 969٬298 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: