محرك البحث
سالم المسلط يرد على “بشار الجعفري” بنفس الأسلوب
حول العالم 23 أبريل 2016 0
كوردستريت_هام/
ردَّ المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات “سالم المسلط”، على تصريحات رئيس وفد النظام بشار الجعفري قائلًا: إن على بشار الأسد أن يحمل “بقجته الدموية” ويرحل عن سوريا.

وتأتي تصريحات المسلط من جنيف، ردًّا على تصريحات الجعفري؛ حيث اتهم الأخيرُ وفدَ المعارضة بأنه “حرد وحمل بقجته ورحل عن المفاوضات”.

وأضاف “المسلط” في تصريح لوكالة “الأناضول”، أن “الجعفري هو من قال الكلمة، ولكنه أخطأ في تحديد الشخص، وهو الأسد، الذي يجب أن يحملها ويذهب عن سوريا”.

وشدَّد على أنه “لو التزم النظام بالهدنة، وأفرج عن بعض المعتقلين، والتزم بدخول المساعدات الإنسانية، لربما كانت المفاوضات هنا (في جنيف) ناجحة، ولتحدثنا بجدية بذلك”.

وعن السيناريوهات المحتملة مع قرار المبعوث الأممي بتقييم المحادثات، أشار المتحدث باسم المعارضة أن “السيناريو الذي نريده هو أن يكون مُرضيًا للسوريين في الداخل، وفي مخيمات اللجوء، وفي دول اللجوء، وعلى الحدود التي يقيمون بها”.

وتابع: “ما يهمنا هو الوضع في الداخل، رضينا أو لم نرضَ، نحن نلتزم بثوابت الثورة، وبالأرواح التي قدمها الأبطال لرفع المعاناة والظلم والاستبداد عن السوريين، وأيًّا كان التقييم، حقيقة بالنسبة للعملية السياسية هو سلبي، لتعنت النظام وعدم جدية وفده في بحث الانتقال السياسي”.

وكان دي ميستورا، قد صرَّح في حديث للتلفزيون السويسري أمس الخميس، أن المفاوضات ستُستأنف الأسبوع المقبل، رغم انسحاب وفد المعارضة، وهو اﻷمر الذي عبَّر عن رفضه له.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬136 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: