محرك البحث
سد الطبقة تحت مرمى نيران قوات سوريا الديمقراطية .. وإفشال محاولة تسلل لداعش إلى قريتين

كوردستريت | الرقة : قال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية اليوم الجمعة، أن مقاتلي غرفة عمليات “غضب الفرات” أحبطوا محاولة تسلل لملسحي تنظيم داعش إلى قريتي “جعبر شرقي ووديان”.
.
وذكر المركز الإعلامي أن قوات “غضب الفرات” تمكنوا من تدمير عربة مفخخة لمسلحي داعش بالإضافة إلى الاستيلاء على عربة أخرى غربي مدينة الرقة.
.
وصرّح مصدر خاص من قوات سوريا الديمقراطية لشبكة كوردستريت أن “قواتنا وصلت إلى مشارف سد الفرات قرب مدينة الطبقة، وأن السد أصبح تحت مرمى نيراننا” وذلك على حد تعبيره.
.
وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت قبل يومين أن “الحصيلة الأخيرة لحملة غضب الفرات في مرحلتيها الأولى والثانية قد وصلت إلى طرد داعش من 133 قرية بالإضافة إلى العشرات من المزارع والتلال الاستراتيجية”.
.
وفي سياق آخر وصلت عشرات العائلات إلى مناطق قوات سوريا الديمقراطية، وآخرون إلى مدينة الرقة حيثُ معقل التنظيم، وذلك هرباً من المعارك الدائرة بين الطرفين في قرى “كبيش غربي، كبيش شرقي، أبو الحصان، عطشانة والعبارة” في الريف الشمالي للمدينة.
.
كما باتت المسافة الفاصلة بين مقاتلي “غضب الفرات” ومدينة الرقة تصل إلى 28 كم ، وذلك بعد مرور حوالي 70 يوم من إعلان قوات سوريا الديمقراطية لحملة “غضب الفرات” بتاريخ 5 / 10 / 2016 الهادفة بالسيطرة على الريف الغربي للرقة، وعزل المدينة عن الريف.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 972٬127 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: