محرك البحث
سرب من طائرات اف16 التركية تحلق في هذه الأثناء فوق ادلب وأردوغان يدعوا الى اجتماعي امني مغلق
حول العالم 28 فبراير 2020 0

كوردستريت || متابعات 

قالت صحيفة دايلي صباح التركية ان وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” يجري اتصالاً هاتفياً مع الأمين العام لحلف الناتو “ستولتنبرغ” مع ارتفاع وتيرة التوتر في إدلب السورية ()

وكانت طائرات  حربية يعتقد انها روسية  قصفت بغارات جوية رتل عسكري في بلدة البارة بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا، مما أدى إلى مقتل 9 عنصراً   ووقوع عدد من الجرحى من الجيش التركي بحسب ما صرح به والي ولاية هاتي التركية 

.

وذكرت وسائل الإعلام التركية  في وقت سابق عن مقتل أكثر من 1700 جندي للنظام السوري وتدمير 55 دبابة و 3 مروحيات هليكوبتر في معارك إدلب في وقت سابق ..

 وبدوره بحث وزير الدفاع التركي  مع نظيره الأمريكي  ظهر اليوم الخميس  الأوضاع في إدلب، وقضايا الدفاع والأمن الثنائية والإقليمية.

.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن التطورات الأخيرة في صالح أنقرة وذلك بعد ثلاثة أسابيع من خسارة المعارضة للمدينة التي تقع بشمال غرب البلاد وتربط بين طريقين سريعين رئيسيين ودعا اردوغان الى اجتماع امني عاجل في انقرة لبحث اخر التطورات في ادلب .

.
و فيما أكدت وكالة الاناضول التركية تحييد 1709 عناصر من قوات النظام وتدمير 55 دبابة و3 مروحيات و18 عربة مدرعة و29 مدفعا أثناء عمليات الجيش التركي في إدلب خلال الأيام الـ 17 الأخيرة.

.
و قال البنتاغون  تعليقاً على تطورات في ادلب أن الولايات المتحدة تبحث بشتى الطرق العمل سويّاً مع تركيا والمجتمع الدولي.

.
و الجدير بالذكر أن  العلاقة بين تركيا وروسيا  تتجه نحو تصعيد خطير  و التعقيد مع تطورات ميدانية في ادلب تنذر بدق آخر إسفين في تحالف الضرورة بين الطرفين الذين يقفان على طرفي نقيض من الأزمة السورية، فموسكو تدعم قوات النظام السوري بينما تدعم تركيا فصائل سورية معتدلة ومتشددة.

.
وقال التلفزيون الروسي اليوم “الخميس” إن خبراء عسكريين أتراك في محافظة إدلب السورية يستخدمون صواريخ محمولة على الكتف في محاولة لإسقاط طائرات حربية روسية وسورية.

.

يشار إلى ان سرب من طائرات أف 16 التركية تحلق  في سماء ادلب  بالتزامن مع دخول 4 مروحيات هليكوبتر  لنقل الجرحى من ريف ادلب 



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: