محرك البحث
سري كانيه: الأدوية مفقودة والأهالي يشتكون من توافر البديلة بأسعار بهيظة

.

كوردستريت – جيمن علي

.
يعاني أهالي مدينة سرى كانييه “رأس العين” من انقطاع في معظم أصناف الأدوية في الصيدليات الكامنة هناك، ولاسيما في ظل الوضع المتأزم الذي ألقى بظلاله على مختلف جوانب الحياة ومنه الجانب الصحي، هذا وتشهد المدينة فقدان كامل لكافة أصناف الأشربة سواء للأطفال أو الكبار، إضافة إلى فقدان أنواع عدة من أدوية الأمراض المزمنة كالقلب و الضغط و السكري …والخ.

.

سلطت مراسلة شبكة كوردستريت الإخبارية الضوء على هذه المشكلة، والتقت مع بعض الأهالي والصيادلة هناك لمعرفة مدى تآثير نقص الأدوية عليهم، والبداية كانت مع المواطن “موسى طه” الذي أكد بأن فقدانها معاناة بحد ذاتها خصوصا أدوية القلب، مشيرا بأنه مريض بالقلب ويحتاج للدواء بشكل دوري، منوها بأنه وأن توفرت الأدوية تتوفر البديلة منها إضافة إلى غلاء أسعارها .

.
ومن جهته أشار الصيدلي “كانيوار طنكو” صاحب مستودع الأدوية بالمدينة بأنه ومنذ خمسة أشهر لم يدخل الدواء إلى المدينة، مؤكدا بأن غالبية الأصناف لم تعد متوفرة، ملقيا بأسباب انقطاع الأدوية إلى عدم وجود شحن “بري” أو “جوي” كون الأدوية تصل إلى منطقة الجزيرة من محافظتي حلب والشام حسب قوله .

.

يشار بالذكر هنا أن الشركات السورية مثل “آسيا -أوبري-يونيرفارما -بركات …” التي كانت تنتج الأدوية لم تعد تصل أدويتها إلى المدينة لذا يضطر الأطباء الى وصف أدوية بديلة لا تعطي مفعول الأصلية وهذا مايشكل هاجسا لدى الأهالي.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬386 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: