محرك البحث
سري كانييه: شبكة كوردستريت تستطلع أجواء عيد الأضحى في المدينة وآراء الأهالي حول ذلك.

كوردستريت – أمل درويش 

.
شهدت مدينة سرى كانييه “رأس العين” اليوم الأحد 11/سبتمبر/ 2016 إقبالا جيدا إلى حدا ما على العيد، حيث شهد سوق المدينة حركة جيدة من ناحية شراء لباس وضيافة العيد.

.
ولتسليط الضوء على آراء الأهالي كانت لمراسلة شبكة كوردستريت اللقاء مع بعض المواطنيين حيث أوضح بعض أصحاب المحلات بوجود فارق واضح بين هذا العيد وعيد الفطر من حيث إقبال الناس على الشراء، مشيرين إلى أن البضاعة قليلة وارتفاع أسعارها إيضا يشكلان هاجسا عند بعض الأهالي، مضيفين بوجود حالة من التوتر الذي يشهده الوضع العام بالمدينة من ناحية تحركات تركية على الحدود.

.
ومن جانب آخر كانت لشبكة كوردستريت جولة بين الأهالي لمعرفة مدى استقبال الأهالي للعيد وتحضيراتهم في هذا الصدد تحدثت “ليلى علي” عن صعوبة تأمين مستلزمات العيد للبيت وشراء الثياب لأطفالها، إلا أنهم رغم ذلك قاموا بشراء حاجيات العيد، متمنية أن يمضى العيد بسلام دون حدوث أي مشاكل أو قتل حسب قواها.

.
ومن جانبه تمنى “خالد جاسم” أن يعم السلام و الأمن في هذه الأيام المباركة في كافة مناطق الجزيرة، مضيفا بأن بهجة العيد لم تعد كما كانت بسبب هجر معظم الأهالي.

.
والجدير بالذكر أن بعد الأزمة السورية اختلفت طقوس الأعياد كثيرا عن سابقاتها، فقد اقتصر على حركة بعض الأطفال وشراء الثياب في ظل تفاقم الوضع الاقتصادي وهجرة معظم الأقارب.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: