محرك البحث
أخر الأخبار
سعود مجدل لـ”كوردستريت” نسعى لمساندة حركة المجتمع الديمقراطي ، والمجلس الوطني مارس دوراً سلبياً على الساحة الكوردية

سعود مجدل لـ”كوردستريت” نسعى لمساندة حركة المجتمع الديمقراطي ، والمجلس الوطني مارس دوراً سلبياً على الساحة الكوردية

كوردستريت نيوز || قامشلو – جين محمد

قال سعود مجدل الرئيس المشترك لحزب النضال الديمقراطي إنّ أهدافهم تتركز في دعم ومساندة حركة المجتمع الديمقراطي وحماية المكتسبات التي حققتها الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية .

جاء ذلك في مستهل حديثه لشبكة كوردستريت الإخبارية ،مشيراً إلى رؤى الحزب التي تقول ” لا للعنف لا للحرب لا للتدخل الأجنبي نعم للديمقراطية ”.

«هل يوجد استقلالية ضمن قراراتكم »

وفي ردّه على سؤالٍ لمراسلة الشبكة حول استقلالية القرارات التي يتخذها الحزب أجاب قائلاً « بكل تأكيد قراراتنا مستقلة لأننا نؤمن بحق المواطن في الحرية وحقه في العمل السياسي وإدارة الدولة ويجب أن تديرها كافة المكونات لكي يؤمّن العيش المشرك للجميع .

«المعقلين السياسيين في سجون الإدارة الذاتية، والمطالبة بحرية المعتقلين »

وتعليقاً على أمر المعتقلين السياسيين في سجون الإدارة الذاتية قال الرئيس المشترك لحزب النضال « دائماً نناشد بتوحيد الصفوف والإفراج عن المعتقلين وندعو إلى مؤتمر كوردستاني.

«حقيقة الهجوم على خناف ملا ووصفها منتقديها بالكلاب »

أكد سعود مجدل أنّ هنالك هجوماً حقيقياً ولكن جميع التهم عارية عن الصحة بالأدلة والبراهين ، مشيراً أنّ خناف سافرت إلى دمشق للإطمنان على جرحى ي ب ك “بيت الجرحى “وأيضاً بغرض زيارة عائلية .

وتابع مجدل أنّه لادعم لهم كحزب سوى اشتراكات الأعضاء .

«ماموقفكم من المجلس الوطني الكوردي من جهة ومن الاتحاد الديمقراطي من جهة أخرى »

واختتم سعود مجدل حديثه لشبكة كوردستريت بذكر الدور الذي مارسه المجلس الوطني على الساحة الكوردية بالقول« أحزاب المجلس الوطني الكردي مارست دوراً سلبياً إذ أيدت أيدت الاحتلال التركي لعفرين، ونقولها علناً لأنّ تركيا تقوم بكل هذه الإجراءات من أجل خنق مشروع الإدارة الذاتية والتي تخطط لها منذ زمن لذلك يهاجمون الكرد في كل مكان.

ويشار أنّ حزب النضال الديمقراطي تم تأسيسه في ٢٠١٧بترخيص من المجلس التشريعي ،وعُقد مؤتمرهم الأول بقامشلو وتم انتخاب كل من سعود مجدل وخناف ملا كنظام رئاسة مشتركة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: