محرك البحث
سفيرة اوركسترا الكوردية في أوربا لكوردستريت :” أنا لا أنتمي لأي جهة حزبية تنظيمية…وأعزف دائما بصفتي عازفة كوردية سورية”
ملفات ساخنة 18 نوفمبر 2016 0

كوردستريت – سليمان قامشلو

قالت سفيرة اوركسترا الكوردية في أوربا “ميديا عفرين” بأنها فتاة كوردية من مدينة عفرين، موضحة بأنها ترعرعت ضمن عائلة فنية موسيقية، مشيرة بأن هوايتها ظهرت في سن السادسة من عمرها؛ وذلك في حديث خاص أجراه مراسل شبكة كوردستريت الإخبارية معها.

.
وأضافت بأنه تم الاهتمام والتشجيع بها من قبل عائلتها، مؤكدة بأنها بدأت الدراسة في “معهد بالي للموسيقى الكلاسكية الغربية” في سن العاشرة ولمدة ست سنوات، موضحة بأنها انتقلت بعد ذلك إلى “دنمارك” وتابعت مسيرتها الفنية.

.
اما اختيارها لآلة الكمان أكدت “ميديا” بأنها لم تختار هذه الآلة وإنما كانت “نابعة من الذات ” وبأن محبتها لآلة الكمان “شيء لا يوصف”

.
وتابعت بأنها تعلمت في معهد “بالي” وتخرجت منها، وشاركت مع فرقة “SASO” الموسيقية في دنمارك.

.
وحول إذا ماتم تكريمها أشارت العازفة الكوردية بأنه تم تكريمها من معهد بالي من قبل البروفسور ” جورج بالي” وأيضا من قبل الصليب الأحمر الدنماركي.

.
وأكدت “ميديا” بأنها لا تنتمي لأي جهة تنظيمية، مشيرة بأن لديها “شعور قومي”

.
العازفة الكوردية في سياق حديثها أوضحت بأنها أوصلت بعزفها صوت الكورد إلى المجتمع الدنماركي عندما تم تقديمها باسم “الفتاة الكوردية” التي تمثل بلدها في اوركسترا دنماركية SønderjyskAmatørSemfoni Orkestra مؤكدة بأنها تعزف دائما بصفتها “عازفة كوردية سورية” وبأنها تعزف الموسيقى الكلاسكية الغربية والموسيقى الكوردية.

.
واختتمت “ميديا” حديثها متمنية أن تقف على المسرح بمرتبة “المايسترو” وأن تأسس فرقة موسيقية كوردية تمثل وطنها في العالم، شاكرة موقع كوردستريت الإخبارية.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: