محرك البحث
سفير الائتلاف السوري المعارض في قطر لكوردستريت: اغلاق سفارة الائتلاف كلام عار عن “الصحة” و لابد من اعادة الطمأنينة لاهلنا من الكرد في عفرين
ملفات ساخنة 30 مارس 2018 0

كوردستريت || عارف سالم

.

قال نزار الحراكي سفير الائتلاف السوري المعارض في قطر متحدثاً حول “الاشعاعات” التي تقال عن اغلاق دولة قطر لسفارة الائتلاف والخطط المستقبلية التي سيقوم بها الائتلاف السوري المعارض من اجل الشعب السوري عامة ..

.

“الحراكي”وصف اغلاق سفارة الائتلاف في قطر ب “اشاعة ” وكلام غير “دقيق ، واليوم تم التواصل مع الائتلاف لحل هذا الموضوع ومن وراء هذه “الاشاعة ” متهماً جهات تابعة للنظام بشكل مباشر( الجيش الالكتروني ) بالوقوف خلف هذا الموضوع ومعروف منذ البداية بانه يحاول دايما ان يخترق المعارضة على حد قوله

 

معربا “عن اسفه بانه هناك من يروج لهذه “الاشعاعات “من اطراف من المعارضة والكلام عار عن “الصحة” ،  مشيراً بان الائتلاف اصدر بيان صحفي تم نشره بجميع المواقع وقاموا بارسال نسخة منه الى الخارجية القطرية ..

وحول ماسيقوم به الائتلاف في الواقت الراهن في ظل الاشتباكات  التي تحصل في الغوطة اردف “الحراكي ” بقوله .. بانه هناك ” تواصل دائم” لم ينقطع منذ الهجوم “الوحشي”  لقوات النظام وحلفائه  مضيفاً بان هناك  خلية ازمة تتابع الاحداث اول باول مع المجالس المحلية ومع بعض “الجهات” التي تقود العمل في جميع قطاعات الغوطة ورغم وجود تواصل مباشر بين هذه الجهات مع( الامم المتحدة )”او مع( الروس) مؤكدا ان هذا لم يمنع الائتلاف من المتابعة

.

معتقدا ” ان الائتلاف لايملك كثير من” الادوات” كما هو حال كثير من الدول والمنظمات الدولية بسبب تعنت النظام وعدم حيادية الموقف الروسي.

.

“الحراكي “في معرض حديثه للشبكة قال  ان الائتلاف لديه” رؤية” يعرفها الجميع وتعرفها الدول والمنظمات الدولية..

.

معربا عن وجهة نظره بان” المشكلة” في المجتمع الدولي الذي عقد المشهد بتدخلاته والذي سمح للقوى الاقليمية كروسيا وايران بالتواجد على الارض السورية ولمصلحة النظام “المجرم “..

.

مضيفا بأنهم يعلمون ان سوريا لم تعد للسوريين بل هناك “احتلال “و هيمنة ومصادرة وتغيير ديموغرافي كان ولازال وأضح ان العالم لايريد حلا الا بعد الاتفاق على مقدار المصالح لكل دولة على حدى موضحا بان عليهم ممارسة المزيد من الضغط من خلال اصدقائهم ام من تبقى منهم والتركيز على اجرام النظام وانه لايمكن ان يحقق استقرار ما في المنطقة وتوصيل الرسائل لاهلنا في الداخل..

.

“الحراكي ” اشار في حديثه بانهم لن يتخلوا عن اخوانهم بالداخل وان الثورة مستمرة لانها مستمدة من ارادة شعب وارادة الشعوب لايمكن ان تهزم قد تتعرض لبعض الانتكاسات وهذا طبيعي في ظل التخاذل الدولي لكنها ستبقى مستمرة حتى الخلاص من الاسد ومساعديه من المجرمين.

.

وحول علاقة “الائتلاف ”  بالمعارضة اضاف الحراكي قائلا “..

.
“حقيقة” هم يدركون دور فصائل (الجيش الحر )في توحيد جهودهم ضد القوات “الانفصالية” التي كانت موجودة في منطقة عفرين وبمساعدة القوات الحكومية التركية وفي نفس الوقت ادان حالات السرقة التي تمت من قبل بعض العناصر الخارجين عن “القانون”

.

مشددا في قوله انه لابد من محاسبتهم وقد تم الامر و لابد من اعادة الطمأنينة لاهلنا من الكرد والعرب وكل سكان تلك المناطق وتاهيل مناطقهم وتسهيل عودة الاهالي لبيوتهم وضمان الامن والامان لمناطقهم حتى يشعر المدنيون بالفارق بين الظالم وبين المدافع عن حقوقهم..

.

معتقدا ” ان التواجد التركي في تلك المناطق هو “مؤقت” ريثما يستتب الامن والامان وضمان عدم عودة المتطرفين من قوات سورية الديموقراطية او غيرهم وهولاشك فيه لصالح تلك المناطق وسكانها.

.
سفير الائتلاف السوري” نزار الحراكي” اختتم حديثه لشبكة كوردستريت مستبعداً  دخول قوات فرنسية لشمال سوريا بشكل ” مطلق ” رغم التصريحات التي تحمل نوع من العداء “للتصرفات”  التركية ولعدم رغبة الغرب بانفراد تركية في تلك المنطقة..

.

ويرى ان كل هذا ليس حبا بالشعب السوري او المحافظة عليه بغض النظر عن الدين او المذهب او القومية  ، ويرى ان الشعب السوري تخلى عنه الجميع منذ سنوات طوال وقتل الكثير  منه على يد قوات النظام والروس والايرانيين والميليشيات الطائفية وداعش والنصرة و(الب كي كي) و(البي ي دي )  .. و  فرنسا تريد “التلويح”  بالتدخل بسبب الوجود التركي على حد قوله



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: