محرك البحث
سقوط عدد من الجرحى ، اثر اشتباكات بين ميليشيا الدفاع الوطني والميليشيات الإيرانية في ريف ديرالزور الغربي
حول العالم 15 فبراير 2021 0

كوردستريت || متابعات 

قالت مصادر محلية لكوردستريت : إن اشتباكات عنيفة وقعت بين عناصر ميليشيا الدفاع الوطني والميليشيات الإيرانية في بادية الصالحية بريف البوكمال الغربي شرقي ديرالزور، ما أدى لسقوط جرحى من الطرفين.

وذكرت هذه المصادر ، أن الدفاع الوطني أرسل تعزيزات عسكرية  نحو بادية الصالحية بغية إنشاء نقطة عسكرية بالقرب من نقطة للحرس الثوري الإيراني بالمنطقة.

وأضافت أنَّ نقطة الحرس الثوري عندما رأت رايات النظام السوري والدفاع الوطني على عربات التعزيزات بدأت مجدداً بإطلاق النار عليها، مشيرة إلى أن ميليشيا الدفاع الوطني تراجعت وطلبت تعزيزات من البوكمال وقرى الجلاء والعباس ضمت عشرات العناصر والعربات المزودة بمضادات الطيران.

وأكدت المصادر أنَّ الحرس الثوري استقدم أيضاً تعزيزات من البوكمال نحو نقطته العسكرية لتندلع اشتباكات نتج عنها إصابة عنصرين من عناصر الدفاع الوطني وعدد من عناصر الحرس الثوري.

يشار إلى أن العلاقة بين الحرس الثوري وميليشياته والدفاع الوطني، تشهد نوعاً من التوتر نتيجة اتهام الطرفين لبعضهما بالتجسس على النقاط والمقرات خاصةً، وأنَّ الدفاع الوطني موالي لروسيا والمقرات الروسية لا تتعرض للغارات الجوية التي تطال مواقع وتحركات الميليشيات الإيرانية بالمنطقة.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق

يجب عليك الدخول لترك تعليق.

فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 934٬390 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: