سكان من دمشق لكوردستريت : وسط ظروف معيشية صعبة ، ارتفاع جنوني لأسعار معظم المواد الغذائية في المدينة والريف

تقارير خاصة 01 يونيو 2024 0
سكان من دمشق لكوردستريت : وسط ظروف معيشية صعبة ، ارتفاع جنوني لأسعار معظم المواد الغذائية في المدينة والريف
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

قال عدد من السكان في دمشق لكوردستريت : إن المدينة وريفها تشهدان ارتفاعاً حاداً في أسعار مختلف المواد الغذائية، ما زاد من معاناة المواطنين ذوي الدخل المحدود الذين يشكلون النسبة الأكبر من السكان، ويعيشون في ظروف معيشية صعبة في ظل انخفاض فرص العمل.

وأوضح السكان أن سعر كيلو السكر ترواح بين 16 و17 ألف ليرة سورية ، فيما وصل سعر كيلو السمنة الحيوانية فرط إلى 120 ألف ليرة سورية.
وسعر الليتر الواحد من الزيت النباتي إلى 25 ألف ليرة سورية.

وأشاروا إلى أن سعر كيلو زيت الزيتون وصل إلى 110 آلاف ليرة سورية في سوق جديدة عرطوز، بينما وصل إلى 150 ألف ليرة في سوق باب سريجة.
فيما بلغ سعرصحن البيض 52 ألف ليرة سورية.

ولفتوا إلى أن أسعار المواد الغذائية أصبحت مرتفعة بشكل لا يتناسب مع رواتب السكان، وأن المبيعات انخفضت بشكل كبير عن العام الماضي بسبب عجز الاهالي عن الشراء، منوهين إلى أن معظم الزبائن باتوا يقتصرون في مشترياتهم على طلبات قليلة.

وكان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قد أصدر تقريراً أكد فيه أن أكثر من 50 في المئة من السوريين يعانون من انعدام الأمن الغذائي حالياً، فيما يؤكد أن هنالك أكثر من 9 مليون شخص آخرون معرضون لخطر الانزلاق إلى هاوية الجوع، وأن 70 في المائة من السكان قد لا يتمكنون بعد فترة قصيرة من توفير الطعام لأسرهم.

وبحسب تقرير البرنامج، فإن متوسط الأجر الشهري في سوريا اليوم يغطي حالياً حوالي ربع الاحتياجات الغذائية للأسرة فقط.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك