محرك البحث
أخر الأخبار
سكرتير” البارتي” لــ كوردستريت .. جناح “عبد الحكيم بشار” رفض الوحدة الاندماجية معنا بعد مبادرة من البارزاني
ملفات ساخنة 16 أبريل 2014 0

كوردستريت – خاص / بعد انعقاد احزاب الاتحاد السياسي مؤتمرها الاندماجي بين اربعة احزاب كوردية , وإعلانهم عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ,  ودخول اقليم كوردستان في حرب اعلامية مع حزب ال “ب ي د “الذي يسيطر على المنطقة الكوردية في سوريا وحول انعقاد مؤتمر احزاب الاتحاد السياسي ومواضيع اخرى.. قال سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا” نصرالدين ابراهيم لـــــــــــ شبكة كوردستريت الاخبارية  ..

“نحن مع اي تقارب او وحدة اندماجية بين الفصائل او الاحزاب الكردية المتقاربة فكرييا و سياسيا , وعلى اسس ديمقراطية ..نامل ان تتكلل هذه الوحدةبالنجاح ..موضحاً بان الطرف الاخر من ” البارتي” رفض الوحدة  الاندماجية معهم  واخرها مبادرة الرئيس البارزاني بهذا الخصوص على حد قول سكرتير البارتي .

وحول تقيّمه لدور المجلس الوطني الكوردي قال القيادي الكوردي لشبكتنا ..

 “نعم ننتظر عودة الاخوة في الديمقراطي الكردستاني للاجتماع مع مجلس غرب كردستان لحل الخلافات القائمة ادعوا  الجميع لتحمل مسؤلياتهم التاريخية لان قضية الشعب الكردي هي الاساس والابتعاد عن كل ما يسئ اليها”.

 وحول الجهة التي تتحمل المسؤولية فيما يخص الهجرة من المناطق الكوردية السورية الى الدول الاقليمية قال سكرتير “البارتي” لــ كوردستريت ..

“الاوضاع الامنية والاقتصادية والمعيشية والى الهجمات المسلحة على المناطق الكردية وعدم وجود مرجعية كردية وواحدة”

وتمنى سكرتير حزب الديمقراطي الكوردي في سوريا “نصرالدين ابراهيم” النجاح “لمؤتمر احزاب الاتحاد السياسي بعد عملية الدمج فيما بينهم .

وتجدر الاشارة بان جناح نصرالدين ابراهيم الذين يتخذون من نهج البارزاني مدرسة سياسية لهم , و لم يتكلل جهود الرامية باندماجهم مع الجناح الاخر من البارتي بعد دمج الاخير مع احزاب الاتحاد السياسي  ,  ويتجنب هذا الجناح من “البارتي ” دخول  في  الصراعات الاعلامية مع احزاب الكوردية الاخرى , ويتمتع بقاعدة شعبية واسعة .

جيان عمودا – خاص لــ كوردستريت / 16/4/2014



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: