محرك البحث
سكرتير “البارتي” لكوردستريت :سنحرق الأخضر واليابس في سبيل إنجاح مشروع البارزاني”
ملفات ساخنة 18 يونيو 2016 0

كوردستريت – نزار هفيركي

.

في حوار حصري لشبكة كوردستريت الإخبارية مع سكرتير حزب البارتي الديمقراطي “بهجت بشير” حول عدة نقاط أساسية تتعلق بمشروعهم المستقبلي كحزب والوضع السياسي في المنطقة الكوردية، وحول قوات بيشمركه “روج”؛ وكذلك أسئلة أخرى مهمة يطرحها الحوار بكل شفافية ومصداقية .

.

بداية أوضح القيادي الكوردي بأن “البارتي” حزب قوي برفاقه ومناضليه، وسيعود إلى الشارع الكوردي، مشيرا بأن ال pyd “سلطة أمر الواقع” زواله مع زوال النظام السوري، موضحا بأنهم يدينون أعمال “pyd ” بحق الأحزاب الشقيقة لهم ال”pdks” و يكيتي وتيار المستقبل، منوها بأنهم لن ينسوا كيف قام اسايش ال “pyd ” بحرق مكاتب حزبهم في “تل تمر” .

.

مضيفا بأنهم يجددون وعدهم لشعبهم الكوردي وبأنهم سيقفون مع الرئيس “البارزاني” في مشروعه “مشروع إعلان الدولة الكوردية” مؤكدا ولو كلفهم ذلك حرق الأخضر واليابس لاعلانه حسب تعبيره .

.

وفي سياق سؤال آخر أشار القيادي الكوردي بأنهم في الحقيقة وبكل فخر لديهم تنظيمات قوية جدا، وبانهم يملكون في هولير تنظيما رصينا متماسكا يشمل المئات من شباب الشعب الكوردي، مضيفا بأنهم يحاولون دمج طاقاتهم في الحراك الكوردي وتجهيزهم للعمل تحت منصة البارتي ضمن إطار المجلس الوطني الكوردي، والاستفادة من طاقاتهم لأجل الشعب الكوردي، مؤكدا بأنه وبالنسبة لقضية غياب الإعلام الكوردي قاموا بواجبهم بدعوة الإعلام الكوردي، وبانهم يثمنون عاليا جهود كل إعلامي يحاول إيصال صوت الحق إلى الرأي العام والجهات المعنية على حد قوله .

.

وبحسب القيادي الكوردي فإن بيشمركه “روج” قوة كوردستانية تابعة للمجلس الوطني الكوردي ويوجد في هذه القوات العديد من الشباب من احزابهم الشقيقة التابعة للمجلس الوطني الكوردي، وبانهم ك”البارتي” يرون أنه من الطبيعي أن يكون هناك أفراد بأعداد كبيرة من اعضاء وكوادر ال “pdks” ضمن هذه القوة .

.

هذا واختتم سكرتير حزب البارتي الديمقراطي “بهجت بشير” حديثه لشبكة كوردستريت الإخبارية مشيرا بأنه وفي النهاية البيشمركه هم شبابهم وبناتهم، وبانهم لا ينظرون إلى انتماءاتهم الحزبية، موضحا بأنهم حلم لهم وللشعب الكوردي، وبانهم على أمل أن هذه القوة أمامها مجالان الأول أن تكون نواة لجيش سوريا المستقبلي أو نواة لجيش كوردي موحد ثقتهم بهم كبيرة وينتظرون المزيد من الانتصارات لهم على حد قوله .



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 968٬388 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: