محرك البحث
سكرتير البارتي يقول لكوردستريت.. انا ناطق الرسمي باسم المجلس الكوردي ..(الي ماعجبه يبلط البحر)
ملفات ساخنة 07 يناير 2015 0

كوردستريت _الآن بكو / تستمر شبكة كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما جرى داخل المجلس الوطني الكوردي من الانقسام والاتهامات المتبادلة  , ومن ثم مقاطعة المجلس لاجتماعات المرجعية السياسية الكوردية ،  و في هذا الصدد عرف  السيد نصر الدين ابراهيم  سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا (البارتي) ..  عن نفسه لكوردستريت  بأنه  الناطق الرسمي بأسم المجلس الوطني الكوردي في سوريا  , وعضو في المرجعية السياسية الكوردية.. 

.

 وفي رده على حسن صالح  نائب سكرتير حزب اليكيتي عندما قال لكوردستريت بأن اتخاذ القرار بحق ألاحزاب الثلاثة  كان (صائبا)..،

.

وحول اتهامات موجه لهم ك(البارتي)  بأنهم منضويين  في محور (القنديل)  من قبل نصف الآخر من المجلس الوطني الكوردي.. 

رد السياسي الكوردي على سؤال  لكوردستريت قائلاً

“نحن من الأحزاب الأوائل الذين اسسوا المجلس الوطني الكوردي  وتعاملنا وعلاقاتنا مع ال (ب ي د) وتف دم…كانت ذلك عبر الأتفاقيات  بين المجلس الكوردي وال” ب ي د،  و “تف دم .”…

.

بيّن سكرتير “البارتي ” في حديثه بأن “في بداية اتحاد  12 حزب كوردي من الحركة السياسية الكوردية كانت (ب ي د) من بينهم وبأقتراح شخصي من الدكتور عبد الحكيم بشار..حينها كان سكرتيرا  لحزب البارتي.. .

مضيفاً بأنهم  كحزب البارتي علاقاتهم مع(  تف دم)  هي كعلاقة اي  حزبين  كورديين  

ووضح “إبراهيم “ ان القرار الأخير لم يكن على خلفية  التصويت في المرجعية لأن بعض مسؤولي “ب د ك س “قالوا  لنا سابقاً انهم سيخرجون حزبنا وحزب الوحدة من المجلس  وكان ذلك قبل شهرين من الان ،  وهذا مااكده بعض كوادر ال( ب د ك س) في ديرك  عندما كانوا  يروجون نفس الموضوع على أنهم سيخرجون الأحزاب الثلاثة من المجلس .. على حد تعبيره .

تابع  السياسي الكوردي حديثه بالقول...

” خلافات المجلس الوطني الكوردي كانت على اساس نقطتين فوق الدستور…

الأولى :ان تكون كل الاحزاب داخل المجلس متساويين بالحقوق والواجبات .

والثانية:يجب ان تأخذ القرارات على اساس التوافق .

متهماً حزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا بالهيمنة على المجلس الكوردي  عبر  التحالف الغير معلن مع التقدمي واليكيتي.. مضيفاً بأن ذلك كان السبب الرئيسي للخلاف داخل المجلس وهذا التحالف الغير مقدس هو سبب المشاكل التي حصلت داخل المجلس الوطني الكوردي .

.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬526 الزوار