محرك البحث
سكرتير “اليكيتي “لـ كوردستريت : تم حسم موضوع توزيع المقاعد بأن يكون ل pdk-s تمثيل كـ حزب واحد مثل بقية الأحزاب
ملفات ساخنة 07 يونيو 2015 0

كوردستريت – سوزدار اسماعيل / في تصريح خاص لشبكة كوردستريت الاخبارية قال ابراهيم برو سكرتير الحزب اليكيتي الكوردي في سوريا حول اخر التطورات السياسية والميدانية الراهنة في المنطقة الكوردية…

.

“برو” وضح موقف حزبه ،  وما اذا كانوا قد اتفقوا مع (الديمقراطي الكوردستاني-سوريا حول الية الذهاب الى مؤتمر المجلس الوطني الكردي ..

.

السياسي الكردي اعرب عن اسفه قائلاً… ( كان يجب ان يكون التحضير على الأقل للمؤتمر الرابع و ليس الثالث لكن الخلافات في وجهات النظر لأحزاب المجلس أدت إلى تأخير المؤتمر الثالث لمدة سنة و نصف…

.

المعارض  الكوردي وصف  التحضيرات بانها ” بطيئة رغم ازالة الكثير من العراقيل  مضيفاً بانه وبعد أن تم تحديد موعد انعقاد المؤتمر بتاريخ 11 حزيران توجه البعض من قيادات المجلس إلى مؤتمر القاهرة مما سيؤدي إلى تأجيل موعد المؤتمر لعدة أيام على الأقل .

.

وحول الية توزيع المقاعد قال  بانه كان هناك قرار سابق في أن يتمثل pdk-s  بحصة اربعة احزاب إلى حين انعقاد المؤتمر الثالث الذي كان من المفترض أن ينعقد قبل سنة و نصف  …

.

وبحسب القيادي الكوردي فان  الـ pdk-s  اصر أن يكون لهم تمثيل مميز عن بقية الأحزاب بعد المؤتمر  , لكن تم حسم الموضوع بأن يكون لهم تمثيل كـ حزب واحد مثل بقية الأحزاب .  

.

وفي سؤال لكوردستريت حول موقف حزبه من مؤتمر القاهرة قال بانه ” تلقى دعوة شخصية لحضور مؤتمر القاهرة-2-  لكن كان موقف حزبهم  هو عدم حضور هذا المؤتمر لعدة أسباب،  و هي أن الدعوة لم تكن موجهة للمجلس الوطني الكردي كـ مكون رئيسي للمعارضة و كذلك لم تكن الدعوة الموجهة الي بصفتي الحزبية..

.

تابع حديثه قائلاً..  “بانهم لم يشاركوا في وثائق هذا المؤتمر ولا في لجنته التحضيرية  مقترحين على أحزاب المجلس أن يوجهوا رسالة باسم المجلس الوطني الكردي إلى مؤتمر القاهرة موضحين فيه موقف المجلس الوطني في كافة المجالات..

.

سكرتي(اليكيتي)  قدم اعتذاره عن الحضور كون هذا المؤتمر يتقاطع مع موعد انعقاد مؤتمر المجلس الوطني الكردي المحدد انعقاده في تاريخ 11 حزيران  لكن لم يتم الموافقة على مقترحنا .    

.

  وبخصوص الوضع في الحسكة وما اذا كان الوضع السوري يتجه نحو التقسيم قال بان ”  الوقت مازال  مبكرا على تقسيم المنطقة , لكن الوضع يتجه نحو سيطرة كل من المكون الكردي و كذلك النظام ( المتمثل بالطائفة العلوية ) و داعش و جبهة النصرة و الجيش الحر كل منهم على جزء محدد من سوريا.

.

لافتاً بان النزاع سيستمر بين هذه الاطراف لفترة طويلة نسبيا الى ان تصبح  هذه الحالة امر واقع , حينها سيتم تحديد شكل الدولة السورية القادمة .  



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 1٬006٬774 الزوار