سليمان اوسو : التهديدات التي أطلقها كلٍ من مسؤولي حزب الاتحاد الديمقراطي وقياديين في قوات سوريا الديمقراطية ضد إقليم كردستان العراق مؤخراً، تعتبر تحول خطير في الموقف

بيانات سياسية 03 أغسطس 2021 0
سليمان اوسو : التهديدات التي أطلقها كلٍ من مسؤولي حزب الاتحاد الديمقراطي وقياديين في قوات سوريا الديمقراطية ضد إقليم كردستان العراق مؤخراً، تعتبر تحول خطير في الموقف
+ = -

كوردستريت || بيانات

تصريح_صحفي: 

أكد المجلس الوطني الكردي في سوريا باستمرار على موقفه الرافض للاقتتال الكردي – الكردي كونه لا يخدم مستقبل شعبنا وتطلعاته ويأتي في صالح أعداء الكرد ، لقد سعينا دائماً لنكون عامل تهدئة واستقرار بين القوى الكردستانية ولن نكون طرفاً من أي صراع عسكري بالضد من مصالح شعبنا، مع حرصنا على تحديد موقفنا بشفافية من أي طرف يسعى لتصعيد التوتر وافتعال هذا الاقتتال.
ابدينا في المجلس الوطني الكردي عبر بيان سابق رفضنا للحوادث التي تكررت في إقليم كردستان العراق بين قوات البيشمركة وعناصر حزب العمال الكردستاني (PKK) ونددنا بالهجوم والكمين الذي نصبوه لمقاتلي البيشمركة ضمن أراضي إقليم كردستان مما أدى لاستشهاد العديد من مقاتلي البيشمركة واصابة اخرين.
ندعو اليوم مجدداً pkk إلى احترام قوانين الإقليم ومؤسساته التشريعية والتنفيذية. ويجب على جميع الأطراف والقوى الكردستانية احترام خصوصية كل جزء وعدم توفير الذرائع والظروف للدول الإقليمية للتدخل في إجزاء كردستان عسكرياً وسياسياً.
إن التهديدات التي أطلقها كلٍ من مسؤولي حزب الاتحاد الديمقراطي وقياديين في قوات سوريا الديمقراطية ضد إقليم كردستان العراق مؤخراً، تعتبر تحول خطير في الموقف لا سيما وأن “قسد” تعتبر نفسها قوة عسكرية “وطنية سورية” ويتواجد ضمن صفوفها إلى جانب الكرد فصائل ومقاتلين من المكون العربي والسرياني والآشوري وغيرهم.
بالإضافة إلى أن هذه التصريحات والتهديدات ضد إقليم كردستان وقوات البيشمركة تدحض خصوصية “قسد” كقوى محلية في سوريا حليفة لقوات التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية كون إقليم كردستان وقوات البيشمركة جزء رئيسي من التحالف الدولي ولا يمكن فصلهما عن جمهورية العراق وسيادته.
إن ما سبق يعد تطور خطير في الموقف السياسي والعسكري ويستدعي من الولايات المتحدة إبداء موقف من هذه التهديدات والتصريحات التي قد تدفع المنطقة نحو صراعات جديدة لا تحمد عقباها.

سليمان أوسو
سكرتير حزب يكيتي الكردستاني – سوريا
عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكردي في سوريا
3/8/2021

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر