محرك البحث
سوريا ترحب “بالانكفاء الأمريكي التاريخي” بعد تردد أوباما
ملفات ساخنة 02 سبتمبر 2013 0
كورد ستريت /

رحبت سوريا “بالانكفاء الأمريكي التاريخي” يوم الاحد واتهمت الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالتردد والارتباك بعد أن أرجأ ضربة عسكرية للتشاور مع الكونجرس.

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن الفحص أظهر أن دمشق استخدمت غاز السارين القاتل في هجوم بالأسلحة الكيماوية وعبر عن ثقته في أن الكونجرس “سيفعل الصواب” عند اتخاذ قراره بشأن الرد على الهجوم.

وتقول واشنطن إن اكثر من 1400 شخص بينهم أطفال كثيرون قتلوا في الهجوم الذي وقع الشهر الماضي.

ومن المتوقع أن يرجيء قرار أوباما طلب موافقة الكونجرس على إجراء عسكري ضد سوريا اي ضربة لمدة تسعة أيام على الأقل.

لكن الأمم المتحدة قالت يوم الأحد إن قرار أوباما يمكن اعتباره جزءا من جهود تستهدف تحقيق توافق دولي على الرد على استخدام الأسلحة الكيماوية في أي مكان.

وبعد تراجع اوباما أبدت حكومة الرئيس السوري بشار الأسد تحديا للتهديدات الغربية برد انتقامي على هجوم 21 أغسطس الذي تقول إن المعارضين هم من نفذوه.

وقال الأسد إن سوريا قادرة على مواجهة اي هجوم خارجي لكنه ترك أشد التعليقات حدة لوسائل الإعلام الحكومية ونائب وزير الخارجية.

وقالت صحيفة الثورة السورية في افتتاحية على صفحتها الأولى “‭‭‭‭اعلن الرئيس اوباما امس‬‬‬‬‬‬ ‭‭‭‭‭‭ بالمواربة او التلميح…بدء رحلة الانكفاء الامريكي التاريخي‬‬‬‬‬‬ ‭‭‭‭‭والنزول المتدرج..ليس عن الشجرة العالية التي صعد اليها بل عن ظهر العالم‬‬‬‬‬‬.”

واتهم فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري الرئيس الأمريكي بالتردد والارتباك. وقال للصحفيين في دمشق “طبعا من الواضح التردد وخيبة الأمل التي كانت على لسان الرئيس اوباما يوم أمس.. ومن الواضح الارتباك أيضا.. لا يمكن أن يبرر أيا كان سواء رئيس الولايات المتحدة الامريكية أو أي رئيس دولة أخرى عدوانا لا مبرر له على الاطلاق.. عدوان يدعم فيه القاعدة ويدعم فيه جبهة النصرة.”



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
إحصائيات المدونة
  • 956٬562 الزوار
%d مدونون معجبون بهذه: