محرك البحث
سياسي كوردي من ” براغ” يكشف لشبكة كوردستريت كواليس خطف صالح مسلم والإنتربول الدولي يوضح
تقارير خاصة Special reports 25 فبراير 2018 0

كوردستريت || نازدار محمد

.

أصدرت البوليس التشيكي توضيحا حول إعتقال صالح مسلم  الى الرأي العام وصلت الى شبكة كوردستريت نسخة منه ” ان اعتقال الشرطة براغ ليلة السبت إلى الأحد لصالح مسلم جاء بعد  على موافقة مسبقة من أجنبي المدعي 67letého الذي كان في عدسة الكاميرا الانتربول التركي. وبعد الإجراءات اللازمة، وضع في زنزانة تابعة للشرطة..

.

وبحسب نص التوضيح بانه تم أبلاغ باعتقاله الدولي باحتجازه من قبل مسؤولي الأنتربول في أنقرة.

مضيفاً بانهم سيتوصلون مع شرطة  التركية والعمل وفقا لما يقتضيه القانون رقم 104/2013 بشأن التعاون القضائي الدولي في المسائل الجنائية.

.

تعليقاً على ذلك  قال الدكتور محمد رشيد رئيس  حزب الاتحاد الشعبي الكوردي في سوريا المقيم في ( براغ) بانه تم فتح مركز لجمعية ثقافية تعني بالفولكور في وسط العاصمة براغ – تشيكيا قبل سنتين ( لعمال منتمون الى ب ك ك من الجنسية السورية وعدة اشخاص من اكراد تركيا ) .

.

مضيفاً بان دعاية ب ي د هولت على ان فتح جمعية ثقافية في” براغ”  قبل سنتين على انه مكتب لل ب ي د , وبانه تم الاعتراف بهم على مستوى رفيع وبان الجهود لفتح المكتب بسبب النشاط الدبلوماسي ل ب ي د في اوربا والى ماهنالك من تهويل وتضخيم ,

.

مضيفاً بان  المسالة  كانت انها مجرد جمعية تعتني بالفلكلور للاثنييات ( بامكان عدد محدود لعدة اشخاص فتح جمعية ثقافية في أي دولة اوربية ) ,

.

القيادي الكوردي تابع في نفس الحديث لشبكة كوردستريت بانه ومع هذا تم اغلاق المركز , ومن المضحك بما قيل له بان افتتاح المكتب تم افتتاحه ( قص شريط  و افتتاح المكتب من قبل زوجة صديق من اكراد تركيا ومن مدينة نصيبين وهي قروية امية ( ممو)  تخرج من سلوفاكيا _ اقتصاد _ وموجود في براغ لاكثر من 25 سنة وحتى الان من دون جنسية ..

.

لافتا عندما تبين للتشيك بما يروجونه  سياسياً فتم اغلاق الجمعية ..حتى انه قيل له من المقربين لوزارة الخارجية التشيكية , بان التشيك سيحاسبوا اعضاء اللجنة الادارية للجمعية بسبب تجاوزهم على القوانين في الدعاية لتنظيم ارهابي..

.

 بالنسبة لصالح مسلم  وعملية اعتقاله كونه مقيم في ” براغ” أوضح بانه  يستبعد  تسليمه لتركيا ,كون صالح مسلم مواطن من رعايا الجمهورية السورية , الا في حال ادراج اسمه في لوائح الانتربول الدولي للقبض عليه , وفي حال تسليمه فانه سيسلم الى الجمهورية السورية ..

.

معتقداً بانه سيبقى ذلك مرهونا بجواز سفر صالح مسلم الذي يحمله ( قيل لي قبل حوالي ثلاثة سنوات بانه يحمل جواز سفر لاجئ سياسي من فنلندا ) .

وكانت وزارة الداخلية التركية قد أدرجت صالح مسلم  على لائحة “الإرهابيين”  المطلوبين بالنشرة الحمراء الدولية، كما أعلنت منذ أيام عن مكافأة مالية كبيرة لمن يلقي القبض عليه.



شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: